رئيس التحرير
عصام كامل

وفد فنى من وزارة النفط السودانية يتوجه إلى جوبا

وزير النفط السودانى
وزير النفط السودانى الدكتورعوض أحمد الجاز

توجه وفد فنى من وزارة النفط السودانية برئاسة أمين عام الوزارة عوض عبدالفتاح إلى مدينة جوبا اليوم، الخميس، لاستئناف المحادثات المشتركة بين دولتى السودان بشأن استئناف إنتاج وتصدير النفط الجنوبى عبر الأراضى السودانية.


وتأتى الزيارة فى إطار حرص دولتى السودان على تنفيذ مصفوفة اتفاق التعاون المشترك بين البلدين الموقع فى العاشر من مارس الماضى بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا وفقا للتوقيتات التى حددتها المصفوفة.

ومن المقرر أن يبحث الجانبان قضية فرع شركة "سودابت" التى كانت جوبا قد صادرت أسهمها، حيث حددت جنوب السودان ممثليها باللجنة الخاصة بحل القضية والتى تتكون من ستة ممثلين، فى إطار تنفيذ المصفوفة التى وقعها البلدان لتطبيق اتفاقيات التعاون فى كافة المجالات بما فى ذلك القضايا الاقتصادية المتعلقة بالنفط.

وقال الأمين العام لوزارة النفط السودانى إن الوفد يضم كل اللجان الفنية المعنية بتنفيذ مصفوفة التعاون المشترك، وأشار إلى أنه سيتم خلال الزيارة استكمال ما بدأ من محادثات وتفاوض حول السبل الكفيلة بتنفيذ ما هو مطلوب من الطرفين.

وكان وكيل وزارة النفط والمعادن بجنوب السودان مشار أشيك أدير قد قدم الدعوة خلال زيارته للخرطوم التى انتهت يوم الجمعة الماضى لنظيره السودانى لزيارة جوبا .
الجريدة الرسمية