رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الصناعة: تطوير العنصر البشرى ركيزة أساسية لتغيير الجهاز الإدارى

 المهندس حاتم صالح
المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية،

أكد المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، اليوم الخميس، أهمية تطوير العنصر البشرى والاعتماد على الكوادر الشابة لضخ دماء جديدة داخل الهيكل الحكومى وإتاحة الفرصة أمام الأجيال الشابة من كوادر الصف الثانى.


وقال إن الوزارة تنفذ خطة لتطوير وزيادة كفاءة الأجهزة التابعة لها من خلال تنمية وتطوير مهارات وأداء العاملين ورفع قدراتهم بالتدريب الفعال فى إطار خطة الحكومة للتطوير الإدارى لأجهزة الدولة بهدف الارتقاء بجودة الخدمات التى تقدمها هذه الجهات بالإضافة إلى زيادة فعاليتها.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالمجموعة الأولى من برنامج إعداد الكوادر القيادية بالوزارة "قيادة" والتى تضم متدربين من مختلف الجهات التابعة، حيث تضم 20 متدربا تم اختيارهم بعناية فائقة وبعد عدد من الاختبارات والمقابلات الشخصية.

وأشار صالح إلى أنه يجرى حاليا تنفيذ برنامج تأهيل وتطوير كوادر الصف الثانى والذى يهدف إلى تحديد القيادات الشابة فى الوزارة والقطاعات التابعة لها وفقا لمعايير موضوعية تتسم بالشفافية والعدالة ومن ثم عقد برنامج تدريبى خاص لهم يعتمد على فكرة تصميم مسار متكامل من العناصر الأساسية للقيادة الحديثة يجمع بين الشقين الإدارى والفنى.

ومن جانبها أشارت الدكتورة هالة الشواربى المشرف العام على تنمية الموارد البشرية والمشروعات التنموية بالوزارة، إلى أن البرنامج التدريبى يمتد لفترة زمنية قدرها 3 أشهر فى الفترة من إبريل - يونيو 2013، حيث يتكون المسار التدريبى من 39 يوما لكل مجموعة تشمل محاضرات ومشروعات يتم إعدادها من قبل المتدربين والعديد من الحلقات الدراسية التى تغطى الأفكار والتطورات الحديثة فى مجال القيادة المنظمة وإدارة عملية التغيير يتم بعدها توزيع الكوادر المدربة على المناصب القيادية بالوزارة وهيئاتها مع تحديد أدوار وظيفته ونطاق مسئوليات محددة.
الجريدة الرسمية