رئيس التحرير
عصام كامل

"الشباب والرياضة" تطرح دورات تدريبية تؤهل لـ"سوق العمل"

وزير الشباب أسامة
وزير الشباب أسامة ياسين

تحت عنوان "فرصة لتأهيل الشباب لسوق العمل"، تنظم وزارة الشباب بالتعاون مع منظمة "بلان انترناشيونال ايجيبت" دورتين تدريبيتين، خلال الفترة من 9 - 18 أبريل الجارى، لتنمية مهارات الشباب على مهارات ومتطلبات سوق العمل.


تستمر الدورة الواحدة أربعة أيام، ويشارك فيها 30 شابًا وفتاة من الخريجين وطلاب السنة النهائية بكليات جامعتى القاهرة والجيزة، ويتدرب المشاركون -خلال مجموعة من ورش العمل تتخلل الدورتين- على المهارات الحياتية، وبناء الثقة بالنفس، والتفكير الإيجابى، ومهارات الاتصال، وإدارة الوقت بشكل جيد، ومهارات الحصول على فرص العمل فيما يخص كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلات الشخصية.

وتتاح فرصة المشاركة للشباب بالدورتين من خلال ملء استمارة التسجيل الموجودة على الصفحة الرسمية لوزارة الشباب على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

يذكر أن الوزارة، سبق وأن نفذت برنامج "بناء قدرات الشباب" بالتعاون مع منظمة بلان انترناشيونال من خلال ثلاثة لقاءات تمهيدية مع الشباب، تحت شعار "مشاركون فعالون"، بمشاركة 84 شابًا وفتاة من محافظات "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، البحيرة، الغربية، سوهاج، أسيوط، المنيا".
الجريدة الرسمية