رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن تستقبل 1967 لاجئا سوريا جديدا خلال 24 ساعة

اللاجئين السوريين-صورة
اللاجئين السوريين-صورة أرشفية

أعلن مصدر مسئول فى القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أن قوات حرس الحدود استقبلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ألفا و967 لاجئا سوريا جديدا معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ بينهم عشرة مصابين.


وقال المصدر فى بيان صحفى صدر اليوم "الخميس"، إن الحدود الأردنية الشمالية شهدت مؤخرا تزايدا ملحوظا فى عبور اللاجئين السوريين إلى الأراضى الأردنية من عدة نقاط على الحدود الأردنية - السورية التى تمتد لمسافة تزيد عن 370 كيلومترا.

وأضاف المصدر، إن وحدات قوات حرس الحدود استقبلت ما يزيد عن 11 ألفا و849 لاجئا سوريا خلال الفترة من نهاية الأسبوع الماضى وحتى صباح اليوم حيث أخلتهم جميعا إلى مواقعالإيواء الأمامية التى أعدتها القوات المسلحة الأردنية لهذه الغاية.

وأشار المصدر إلى أن قوات حرس الحدود الأردنية تعاملت مع العديد من اللاجئين السوريين المصابين وقدمت لهم الخدمات الطبية والعلاجية العاجلة والضرورية لحين نقلهم لتلقى العلاج اللازم فى المستشفيات الأردنية، كما قدمت العديد من المساعدات الانسانية العاجلة لباقى اللاجئين تمهيدا لنقلهم الى مخيمات الايواء فى محافظة المفرق.

وتشير الأردن إلى أنها تستضيف حاليا ما يزيد عن نصف مليون لاجئ ولاجئة سورية منذ اندلاع الأزمة السورية منتصف شهر مارس 2011 وسط توقعات بارتفاع الأعداد إلى مليون لاجئ بنهاية العام الجارى إذا استمرت معدلات التدفق للاجئين بنفس وتيرتها الحالية.
الجريدة الرسمية