رئيس التحرير
عصام كامل

فى المسـألة الكورية..الفرق بين الرجولة والجنون!


لأول مرة فى التاريخ ..حتى قبل وبعد هيروشيما ونجازاكي..يتم التهديد باستخدام الأسلحة النووية وليس فقط عن طريق إسقاط قنابل نووية وفقًا للطريقة التقليدية القديمة..بل باستخدام الرءوس النووية المحمولة على الصواريخ العابرة للقارات .. وهو أول تصعيد من نوعه فى التاريخ على الإطلاق..وفى النووي..وهو الملعب الرئيس الذى تتفوق فيه الولايات المتحدة ليس فقط على كوريا..بل على العالم كله بما فيه روسيا والصين ومعهما أوروبا..


كوريا الشمالية ربما لا تملك صواريخ تصل إلى الولايات المتحدة..لكن العكس صحيح..دقة الصواريخ الكورية لن يصل أبدًا إلى دقة الصواريخ الأمريكية..وكذلك فمساحة الولايات المتحدة تستوعب ضربات نووية..لكن كوريا الشمالية بمساحتها الصغيرة قد يمحيها من الوجود صاروخ أو اثنان على الأكثر..فالقوة التدميرية للصواريخ النووية الآن أضعاف الحجم التدميرى للقنابل التى ضربت اليابان والتى تعتبر لعب أطفال بالنسبة لقوة الصواريخ النووية الأمريكية حاليًا!

التصريح الكورى يعطى الفرصة لإزالة كوريا عن الخريطة..يكفى خبر كاذب من الإعلام الأمريكى الذى يسيطر على الإعلام العالمى كله بالتدخل النووى لإجهاض هجوم نووى كان سيتم خلال دقائق..أو تزعم فى خبر هوليوودى بإسقاط صاروخ نووى كورى بدائى فى أى منطقة بالمحيط الهادئ..

الضربة ستكون على العاصمة الكورية وبعدها لن تكون هناك لا قيادة للبلاد ولا للجيش الكوري..

كان على كوريا أن تقطع العلاقات مع من تريد..أو توقف التعامل على أى صعيد..أو تبقى الأزمة فى نطاق الحرب التقليدية من دون وضع النووى على طاولة التهديدات..بل كان يمكنها أيضًا أن تبادر بضرب كوريا الجنوبية أو حتى اليابان بالأسلحة التقليدية ..كنا عندئذ سنصفق لها ولشجاعتها ولجرأة قادتها..أما أن يدفعنا كرهنا لأمريكا إلى تشجيع هذا الجنون الكوري..فإننا نساعد على جريمة كبرى قد - قد - يدفع ثمنها ملايين الأبرياء من الشعب الكورى الذى لا نعرف رأيه فيما يجرى حاليًا..أو حتى سابقًا!!!

كثير من التعقل..قليل من الهيستريا..إذا سمحتم!!!

الجريدة الرسمية