رئيس التحرير
عصام كامل

شفيق: علمت بتزوير الانتخابات من "العسكرى" وسألجأ للمحكمة الدولية

الفريق أحمد شفيق
الفريق أحمد شفيق

قال الفريق أحمد شفيق: إن هناك فريق تحقيقات أعاده النظام الحالى خصيصا لعدم رجوعه مصر، مضيفا أن المطلوب فى الوقت الحالى الشوشرة على سمعتى فقط.

وأضاف فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الشعب يريد" مع الإعلامى أحمد موسى على قناة التحرير أنه لن يظل خارج مصر العمر كله وأنه سيعود فى الوقت المحدد لخدمة بلده، مشيرًا إلى أنه لا يخشى السجن لأنه لم يرتكب جريمة تستحق دخوله السجن، ولن يجد القضاة شعرة واحدة لإدانته.
وأوضح أن مصر تعيش أيام سوداء منذ عامين بسبب ذلك النظام الصغير غير الواعى، مؤكدا أنه يدفع ثمن حصوله على 13 مليون صوت فى الانتخابات وثمن كشفه التزوير، معلنا توجهه للمحكمة الدولية للكشف عن انتهاكات الانتخابات بالمستندات، حيث إن قيادات من المجلس العسكرى أبلغته بذلك، مشيرًا إلى أن الإخوان مصيرهم النيابة والسجن وليس الحكم، كما أنهم "بيحلموا أن يترك قضية تزوير الانتخابات"، رافضا التعليق على صمت المجلس العسكرى ضد عملية التزوير .

وحول ما أشيع عن قيادته بثورة مضادة ضد النظام الحاكم أكد شفيق أن هذا ضعف وكلام أطفال لتبرير الفشل.

وأوضح أن مشروع النهضة الذى طرحه الإخوان "بغاشة" وأنه فى حالة نزوله الانتخابات مرة أخرى سيحصل على 22 مليون صوت.

كما أكد أن سمعته لا يستطيع أحد الإساءة إليها حيث إنه لم يتلقِ أموالا من قطر مثل جماعة الإخوان كما أنه لن ينتمى إلى أى حزب سياسى.

وبخصوص الإعلام أكد شفيق أن الإعلام باق وسيظل، أما الحكومة منتهية، مؤكدًا أنه لم يتلق بالدكتور محمد البرادعى بعد انتهاء الانتخابات كما تردد.

وعن التقارب الإيرانى بمصر أكد شفيق أن كل شىء باعتدال يجدى، ولكن إيقاف القوات البحرية سفينة إيرانية بها أسلحة للإخوان المسلمين كان مثيرًا للانتباه، ناهيا كلامه برسالة للإخوان: "ستنزفون بدلا من الدموع دم على الجرائم التى ارتكبتموها".
الجريدة الرسمية