رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن: سياسة إسرائيل الأحادية تقف أمام تحقيق السلام

العاهل الأردنى الملك
العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى

حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني من أن استمرار إسرائيل في إجراءاتها الأحادية يشكل عقبة رئيسية حقيقية أمام مساعي تحقيق السلام بما في ذلك الاستيطان والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ومحاولات تهويد المدينة المقدسة.


وأكد الملك عبد الله الثاني ، خلال استقباله اليوم"الأربعاء" وفدا من مجلس الشيوخ الأمريكي ، أن حل الدولتين يشكل السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي أن العاهل الأردني بحث مع أعضاء الوفد عددا من القضايا الإقليمية، خصوصا الوضع المتأزم في سوريا والجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي على أساس حل الدولتين إضافة إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وأكد الملك عبد الله الثاني ، خلال اللقاء، أهمية إيجاد حل شامل للوضع في سوريا يوقف نزف الدماء ويحفظ وحدتها وسلامة شعبها، مشيرا إلى الجهود التي يبذلها الأردن لاستضافة اللاجئين السوريين.

من جهتهم، أعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم لمواقف العاهل الأردني في إرساء السلام والاستقرار في المنطقة، كما أشادوا بحكمته وقيادته في التعامل مع مآلات الربيع العربي وبتبني الأردن لنموذج متميز في عملية التحول الديمقراطي.

وعبروا خلال اللقاء عن تثمينهم لدور الملك عبد الله الثاني كعامل أساسي في دعم جهود تعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط الذي يمر بظروف صعبة وغير مسبوقة.

من ناحية أخرى، بحث رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية الفريق أول الركن مشعل الزبن خلال لقائه اليوم مع وفد مجلس الشيوخ الأمريكي أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين وآليات تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين.
الجريدة الرسمية