رئيس التحرير
عصام كامل

"مرسى" لن يلتقى بعثة "النقد الدولى"

 المتحدث باسم رئاسة
المتحدث باسم رئاسة الجمهورية- الوزير مفوض عمر عامر

أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، الوزير مفوض عمر عامر، أن الرئيس محمد مرسى لن يلتقى بعثة صندوق النقد الدولى التى بدأت زيارتها الرسمية لمصر، اليوم "الأربعاء" لاستئناف المفاوضات حول القرض الذى طلبته مصر..

وأشار المتحدث، فى تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إلى أن كل التفاصيل الفنية المتداخلة والمعقدة حول تفاصيل القرض، تتولاها الحكومة بشكل كامل، مؤكدا أن هناك مفاوضات بالفعل لتعديل قيمة القرض، وفقا لتطورات الموقف الاقتصادى، وتغير احتياجات مصر عن الفترة السابقة.
وأكد الوزير المفوض، أنه من الصعب الربط بين إجراء الانتخابات البرلمانية، وموافقة صندوق النقد على منح مصر للقرض.

وبالنسبة للزيادة التى أقرتها الحكومة مؤخرًا بالنسبة لبعض السلع الرئيسية، مثل أسطوانات البوتاجاز وغيرها، لفت الوزير المفوض إلى أن لقاء الرئيس الأخير مع وزير التموين باسم عوده، شدد خلاله على ضرورة العمل لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين قدر الإمكان ومراعاة البعد الاجتماعى فى كل القرارات الحكومية.
وعن عدم قدرة الحكومة على توفير احتياجات المواطنين من الطاقة سواء السولار أو الغاز وحتى الكهرباء، التى تشهد انقطاعات متكررة وعجزًا، واضحا يتزايد مع دخول فصل الصيف، أكد المتحدث باسم الرئاسة أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لمضاعفة تحركاتها فى اتجاه تلبية احتياجات المواطنين.
الجريدة الرسمية