رئيس التحرير
عصام كامل

جمال الدين: المستثمرون يرفضون الشراكة مع الحكومة لأنها فقدت مصداقيتها

الدكتور وليد جمال
الدكتور وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديرى لمواد البناء

أكد الدكتور " وليد جمال الدين " رئيس المجلس التصديرى لمواد البناء, وعضو جمعية مستثمرى بدر. أنه لن يقبل رجال الأعمال على مشروعات شراكة للحكومة أو تأجير مع القطاع الخاص مرة أخرى عقب الأزمات التى تسببت فيها مشروعات الخصخصة التى طرحتها الدولة للمستثمرين ثم عادت إليها بأحكام قضائية.


وقال " جمال الدين " إن الحكومة فقدت مصداقيتها بعد فشلها فى حماية المستثمرين ضد موجات السخط العام التى اندلعت فى أعقاب تنحى الرئيس السابق، موضحا أن العديد من رجال الأعمال الذين حصلوا على مشروعات من الدولة فشلوا فى الحفاظ عليها بالرغم من تكبدهم عشرات المليارات فى الاستحواذ عليها وتطويرها موضحا أنه من غير الوارد أن يوافق أى من رجال الأعمال على الدخول فى شراكة فى عدد من شركات قطاع الأعمال العام، باستخدام صياغات جديدة، فى ظل حالة التخبط التى تعانى منها الدولة متوقعا أن تفشل مبادرة الشراكة بين القطاعين العام والخاص والتأجير التى ستطرحها الحكومة لاحقا.

وأوضح أنه لن يقبل المستثمرون على مشروعات قطاع الأعمال العام المتعثرة بأى من الأشكال رافضًا أية ضمانات قد تتقدم بها الحكومة أو مجلس النواب القادم لجذب المستثمرين للاستحواذ على تلك المشروعات. مضيفًا أن الخصخصة فى شكلها الجديد لن تختلف كثيرًا عمّا عرفته مصر قبل الثورة.
الجريدة الرسمية