رئيس التحرير
عصام كامل

أمين عام الحوار اليمنى: الجلسة العامة لمؤتمر الحوار جسدت أربعة مبادئ

 الدكتور أحمد عوض
الدكتور أحمد عوض بن مبارك أمين عام الحوار الوطني

أكد الدكتور أحمد عوض بن مبارك أمين عام الحوار الوطنى أن مجريات الجلسة العامة للمؤتمر جسدت مبادئ الشمول والمشاركة والشفافية وإلزامية النتائج.

وقال الدكتور أحمد عوض بن مبارك أمين عام الحوار فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الأربعاء بمقر انعقاد مؤتمر الحوار بصنعاء ، إن جميع المكونات والفعاليات السياسية شاركت فى المؤتمر، فى إطار من الشفافية الكاملة التى تجسدت فى النقل الحى والمباشر لمجريات الجلسة العامة، وأعرب عن أمله فى أن يتجسد مبدأ إلزامية تنفيذ مخرجات المؤتمر.
وأضاف أن فرق العمل الثمانية باشرت عملها حيث قامت المكونات السياسية بتوزيع ممثليها فى هذه الفرق.. لافتا فى هذا السياق إلى بروز إشكالية تمثيل مكونات الشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني، والتى تركزت طلباتها فى ثلاث قضايا، مما استلزم إعادة التوزيع مع مراعاة كاملة للبعد الوطني، ولمبدأ التوازن فى التمثيل.
واستعرض الدكتور أحمد عوض بن مبارك أمين عام الحوار الوطنى خلال المؤتمر الصحفى نتائج التوزيع الهيكلى لفرق العمل الثمان، ولأسماء القيادات التى فازت بالمواقع القيادية لفرق العمل ، لافتا فى هذا السياق إلى أن المكونات السياسية الرئيسية فى مؤتمر الحوار الوطنى توافقت على عدم الترشح لرئاسة فرق العمل، باستثناء واحد فقط يتعلق بفريقى القضية الجنوبية التى تولى رئاسة نائب رئيس مؤتمر الحوار الشيخ أحمد بن فريد الصريمة، مما أفسح المجال لحضور لافت للمرأة والشباب، إلى جانب التمثيل الكامل للأحزاب فى مكونات فرق العمل.
وأوضح الدكتور أحمد عوض بن مبارك أمين عام الحوار الوطنى أن هذه اللجنة ستقوم بعملية التنسيق بين فرق العمل وضمان وتجاوز الصعوبات التى تعترض هذه الفرق، وقال إن رئيس الجمهورية سيرشح عددا من الأشخاص لعضوية هذه اللجنة من أجل ضمان مزيد من التوازن فى التمثيل، وتأمين الخبرات المطلوبة ما يساعد اللجنة على أداء مهامها بالشكل الأكمل.
الجريدة الرسمية