رئيس التحرير
عصام كامل

"A Memory of Light "Wheel of Timer".. الأكثر مبيعًا فى العالم

فيتو

تصدر كتاب "A Memory of Light "Wheel of Timer" لليوم الـ97 على التوالى قائمة أعلى نسبة مبيعات على موقع أمازون العالمى لبيع الكتب، وجاء علي رأس 100 كتاب متنوع ما بين أدب الطفل والكتب المسموعة وكتب الطهى والروايات والتصوير..

" A Memory of Light "Wheel of Timer"، من تأليف مشترك بين Robert Jordan, Brandon Sanderson، ويعد الكتاب الأول فى العالم، وتم تخفيض سعره من 35 دولار إلى 20 دولارًا، بعد أن باعت الملحمة غير العادية أكثر من 40 مليون نسخة بأكثر من 30 لغة، بالإضافة إلى 14 مليون نسخة تباع في أمريكا الشمالية.
يحتوى الكتاب فصولًا كتبت بشكل يجمع بين الخيال والأدب، وحمل عدة عناونين داخلية مختلفة مثل "عجلة الزمن، والأعمار تأتي وتمر، ما كان، ماذا سيكون، قد تقع بعد تحت الظل، السماح لركوب التنين مرة أخرى على رياح الزمن".
جدير بالذكر أن Robert Jordan، ولد في عام 1948 في تشارلستون بولاية ساوث كارولينا، وتعلم القراءة والكتابة عندما كان في الرابعة من عمره، وتخرج في الكلية العسكرية من ولاية كارولينا الجنوبية، وحصل على شهادة البكالوريوس في الفيزياء، وخدم مرتين في فيتنام مع الجيش الأمريكي قبل أن يبدأ رحلته الأدبية في عام 1977.
صدر له كتاب "الصليب الطائر المميز مع مجموعة أوراق البلوط البرونز"، بالإضافة إلى العديد من المؤلفات في الرقص والنقد المسرحي، وتوفي في 16 سبتمبر 2007، بعد معركة مع مرض نادر فى الدم، بعد أن ترك للعالم واحدة من أهم وأفضل السلاسل الأدبية الأكثر مبيعًا في العالم.
الجريدة الرسمية