رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وزير الصناعة يعلن تفعيل مشروع نقل المدابغ لـ"الروبيكى"

فيتو

أعلن المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، عن تفعيل مشروع نقل المدابغ من منطقة عين الصيرة بوسط القاهرة، إلى المدينة العالمية للجلود بمنطقة الروبيكى بمدينة بدر، اليوم الأربعاء، مشيرًا إلى صرف التعويضات كاملة خلال ثلاث سنوات.


جاء ذلك فى التقرير الذى قدمه "صالح" للدكتور هشام قنديل، رئيس الحكومة، خلال الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء.

وأوضح "صالح"، أنه "تم الانتهاء من تجهيز أكثر من 300 منشأة صناعية لدباغة الجلود بالمدينة العالمية، بالإضافة إلى إنشاء مدينة نموذجية على مساحة 6 آلاف متر مربع، لخدمة المصنعين الصغار والمتوسطين، من خلال تأجير معدات بنظام Job Order.

وأضاف: أنه تم الانتهاء من إنشاء وحدة لمعالجة الصرف الصناعى بأحدث الأساليب التكنولوجية، بجانب توفير 4 آلاف وحدة سكنية لمشروع "الروبيكى" هذا العام، بالإضافة إلى خطوط للمواصلات المباشرة.

وتابع: إن "المشروع يؤثر بالإيجاب على تطوير صناعة الجلود فى مصر، وتعظيم العائد منها، والمساهمة فى جذب مزيد من الاستثمارات إليها"، مشيرًا إلى أن نقل المدابغ جاء فى إطار خطة الحكومة للنهوض بالصناعات الصغيرة والمتوسطة، والتى تولى الحكومة اهتمامًا خاصًا بها، نظرًا لما توفره من فرص عمل برؤوس أموال صغيرة، وإسهامها فى عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية ودفع معدل النمو الاقتصادى.
الجريدة الرسمية