رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. طلاب المدينة الجامعية فى حلوان يشتكون تردى الخدمات.. الأغذية لا تصلح للاستهلاك الأدمى.. غياب الصيانة لدورات المياه .. سوء الخدمات الصحية.. وافتقاد الأنشطة

فيتو

اشتكى عدد من الطلاب المقيمين بالمدينة الجامعية بحلوان من سوء وتردى الخدمات المقدمة إليهم، وسوء الأغذية والخدمات العلاجية المقدمة لهم وغياب أعمال الصيانة عن دورات المياه وانقطاع المياه بشكل مستمر وعدم وجود أنشطة للطلاب داخل المدينة.

يقول أحمد عابدين طالب بالفرقة الرابعة بحقوق جامعة حلوان ومقيم بالمدينة الجامعية إن الأغذية التى تقدم إليهم بها بعض وجبات غير صالحة مثل الفطار يحتوى على الدود -على حد قوله- والعيش غير طازج ولا يصلح للأكل؛ بالإضافة إلى عدم تنوع الوجبات اليومية وخاصة الخضار نوعين فقط على مدار العام وعدم غسل الأوانى "السرفيس" التى تقدم بها الوجبات.
ويشير أحمد مصطفى الطالب بكلية حقوق أن الخدمة العلاجية غير موجودة داخل المدينة؛ ففى حالة إصابة أى طالب لا يوجد غير عيادة صغيرة بمبنى 9 يوجد بها طبيب أو مساعده يعطى المريض بعض المسكنات والأدوية البسيطة بينما يتم تحويل المريض إلى مستشفى الجامعة فى حلوان إذا كانت الحالة تستدعى.
وأشار إلى أن تحويل المريض على مستشفى حلوان قد يعرض الطالب للخطر بسبب طول المسافة بين المدينة والمستشفى فى ظل عدم وجود سيارة إسعاف أمام المدينة باستمرار لنقل المريض مما يهدد بكارثة فى حالة تعرض أى طالب لإصابة خطيرة خاصة فى منتصف الليل وانقطاع الموصلات الساعة الحادية عشرة.
وأضاف أحمد أن المشرفين عليهم يقومون بمعاملاتهم معاملة لا تليق بطلاب جامعيين ويقتحمون خصوصيات الطلاب ويبحثون داخل الغرفة بطريقة مستفزة ومريبة عن أى ممنوعات مع الطلاب.
ويضيف محمد حسين طالب فى كلية الهندسة جامعة حلوان أن دورات المياه داخل المدينة الجامعية فى حاجة إلى إعادة صيانة حيث لا يوجد غير دورة واحدة تعمل بكل دور من أداور المبنى، وأحيانا كثيرة لا توجد أبواب لهذه الحمامات بالإضافة إلى عدم وجود سخانات للمياه.
وأشار مصطفى صبحى الطالب بالفرقة الرابعة آداب تاريخ حلوان إلى غياب الأنشطة الطلابية والمسابقات داخل المدينة الجامعية ويتم قطع الكهرباء عن ملاعب الجامعة لإجبار الطلاب على مغادرته، مطالبًا بضرورة عمل لائحة لانتخابات اتحاد الطلاب داخل المدن الجامعية أسوة بلائحة الانتخابات الطلابية وعمل ميزانية له.

الجريدة الرسمية