رئيس التحرير
عصام كامل

اغتيال 4 أشخاص فى حوادث عنف سياسى وطائفى بكراتشى

حزب الشعب الباكستاني-صورة
حزب الشعب الباكستاني-صورة أرشيفية

اغتيل مرشح لحزب "الشعب الباكستانى" لجمعية السند المجلس التشريعى للإقليم، الليلة الماضية فى هجوم من مجهولين فى منطقة "اورانجى تاون" بالعاصمة الإقليمية كراتشى بعد أيام من تقديم أوراق ترشيحه لخوض الانتخابات العامة المقبلة.


وقالت الشرطة أن عدنان أسلم "28 عاما" المرشح تحت راية حزب الشعب الباكستاني، اغتيل قرب منزله الذى مايزال قيد الإنشاء فى "اورانجى تاون" موضحة أن 3 مسلحين يستقلون دراجة نارية أطلق احدهم النار عليه، بينما كان يتحدث إلى عمال البناء قرب الموقع.

وذكرت قناة "دون نيوز" المحلية أن عدنان أسلم، نجل قيادى بحزب الشعب الباكستاني، أصيب بطلقات نارية اردته قتيلا فى الحال.

وأدان متحدث باسم حزب الشعب الباكستانى مقتل عدنان وقال " إنه تم استهدافه بسبب انتمائه السياسى ، وأن الحادث محاولة لإثارة القلاقل فى المدينة قبل أسابيع فقط من الانتخابات العامة".

كانت الشرطة قد أعلنت فى وقت سابق أمس، أن ناشطين اثنين من حزب الحركة القومية المتحدة اغتيلا فى هجومين بمنطقتين مختلفتين بمدينة كراتشى الساحلية جنوبى باكستان.

واغتيل أحد الناشطين فى نفس منطقة "اورانجى تاون" بينما كان يستقل سيارته عائدا الى منزله، وفق ما ذكرته شرطة المنطقة، وفور وقوع الحادث، اجتاح التوتر أنحاء المنطقة ما أدى إلى الإغلاق الفورى للمحال التجارية، الا أن الشرطة لم تتوصل الى اى دليل بشأن الجناة أو الدافع وراء القتل، كما اغتيل أمس مدير مجلس عزاء شيعى بمنطقة "مالير" فى هجوم لأسباب طائفية على ما يبدو.
الجريدة الرسمية