رئيس التحرير
عصام كامل

النسور: الحكومة تتجه لإعلان شمال الأردن منطقة منكوبة

رئيس الوزراء الأردنى
رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبد الله النسور

كشف رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبدالله النسور، عن نية الحكومة إعلان الشمال منطقة منكوبة" جراء استقبال اللاجئين السوريين.

وأشار إلى إمكانية اللجوء إلى مجلس الأمن لمطالبة المجتمع الدولى القيام بدوره حيال العبء الكبير الذى يتحمله الأردن جراء استقبال اللاجئين السوريين.


وقال النسور خلال حديثه لرؤساء الصحف وعدد من الكتاب الصحفيين نشرته صحيفة "الغد"، الأردنية الصادرة اليوم الأربعاء إن خطوة التوجه لمجلس الأمن لم تحسم بعد لكنها تسعى لتأكيد أن الأردن تقوم بما يمليه عليها القانون الدولى والمعايير الدولية من مسئوليات تجاه الإخوة السوريين.

وتوقع النسور حدوث انفجار كبير فى الداخل السورى ما سينعكس على حركة تدفق اللاجئين، موضحا أن تقديرات الأمم المتحدة لعدد اللاجئين ستصل إلى مليونى لاجئ فى حال تفجر الوضع هناك لتنخفض التقديرات إلى مليون فى حال استمرار وتيرة العمليات على ما هى عليه اليوم.

ولفت إلى أن عدد السوريين فى الأردن اليوم يتجاوز المليون منهم 450 ألف لاجئ وأكثر من 600 ألف جاءوا مع عائلاتهم للأردن قبل اندلاع الأحداث فى بلدهم، مبينا أن الحكومة ومن خلال مسح تجريه تمكنت من تسجيل 300 ألف سورى حتى أمس كانوا متواجدين فى الأردن دون وثائق رسمية وتم منحهم بطاقات.

وفيما يتعلق بالموقف من الأزمة السورية، أكد النسور أن الموقف لم يتبلور بعد، لكن الوضع كارثى وخطير وتبعاته كبيرة وخطيرة".
الجريدة الرسمية