رئيس التحرير
عصام كامل

العاملون بـ"وبريات سمنود" يقطعون السكك الحديدية

قطع خط السكة الحديد
قطع خط السكة الحديد - صورة أرشفية

قطع العاملون بشركة "وبريات سمنود"، شريط السكك الحديدية فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، احتجاجا على استمرار تأخر صرف رواتبهم الشهرية، وفشل المسئولين فى توفير المرتبات البالغ قيمتها 2 مليون و120 ألف جنيه شهريا.


وتوقفت حركة القطارات تماما فى الاتجاهين، بعدما افترش المئات من العمال قضبان السكك الحديدية، مما تسبب فى توقف القطارات القادمة من طنطا ودمياط والعكس.

وفى نفس الوقت شهدت محطات طنطا والمحلة الكبرى وسمنود تكدسا وزحاما شديدا من جانب طلاب الجامعات والموظفين مما ادى إلى حالة من الشلل التام.

وانتقلت القيادات الأمنية بمحافظة الغربية ومسئولى هيئة السكك الحديدية إلى موقع الاضراب حيث تجرى حاليا مفاوضات مكثفة مع العمال لاقناعهم بالعدول عن موقفهم وتسيير حركة القطارات.

من جانبه، أكد مهران فراج، رئيس نقابة العاملين بشركة وبريات سمنود، ان كل ماتم توفيرة من اجمالى مرتبات العاملين والذى تمت الموافقة علية هو 668 ألف جنيه من صندوق الطوارىء بوزارة القوى العاملة وهى لاتكفى لسداد رواتب جميع العاملين بالشركة كما ان موعد صرفها من يتم الا بعد مرور شهر كامل عن اخر موعد تم صرف اعانة الطوارى الذى كان فى 19مارس الماضى وهو مايعنى انه دون اى رواتب لمدة 16يوم كاملا ممادفعهم لتجديد الاضراب.
الجريدة الرسمية