رئيس التحرير
عصام كامل

"العربى" يشيد بـ"أمين عام التعاون الإسلامى"..ويصفه بـ"السياسى المحنك"

 الأمين العام لجامعة
الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى

أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى مساء أمس بالإنجازات التى حققها الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلى على مدار السنوات الماضية وحتى الآن، والتى تجسدت فى العمل على تعزيز العمل الإسلامى المشترك، والدفاع عن قضايا الأمة الإسلامية على كافة الأصعدة.

وقال العربى فى كلمة ألقاها خلال احتفالية أقامتها دار الشروق الليلة بمقر الجامعة العربية لتوقيع كتاب إحسان أوغلى الجديد (العالم الإسلامي..تحديات القرن الجديد) - "إننا مدينون بالكثير لإحسان أوغلى وذلك للجهود التى بذلها والمساعى التى قادها لخدمة العالم
الإسلامي" ، منوها فى هذا الصدد بالحملة العالمية التى قادها لمواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا ومكافحة ازدراء الأديان فى الغرب.
وأشار إلى أن إحسان أوغلى استطاع أن يرتب أولويات التعاون الإسلامى، التى تعتبر المنظمة الوحيدة فى العالم التى تنضم إليها كل الدول العربية، وأيضا النهوض بها عالميا.. واصفا إياه بأنه رجل سياسة محنك من الطراز الأول، فضلا عن كونه أديبا ومؤرخا وعالما كبيرا..كما أنه مشهود له بالتفكير الجيد وإضافة الجديد.
ومن جانبه قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلى-: إن المنظمة تعتز بالتعاون مع جامعة الدول العربية على كافة الأصعدة ، معربا عن شكره للجامعة العربية ولدار الشروق على إقامة الاحتفالية الخاصة بكتابه الجديد (العالم الإسلامي..تحديات القرن).
وأفاد إحسان أوغلى بأن كتابه يتضمن وثائق مهمة إلى جانب ما شاهده وعايشه فى المنظمة منذ عام 1980 حين كان مديرا عاما لمركز أبحاث التاريخ والفنون والثقافة الإسلامية (إرسيكا) فى إسطنبول وحتى اللحظة.
الجريدة الرسمية