رئيس التحرير
عصام كامل

بوتين يجدد استعداد روسيا لدعم ومساندة الاقتصاد اليمنى

الرئيس الروسى فلاديمير
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

جدد فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية، استعداد بلاده لبذل كافة جهودها فى سبيل دعم ومساندة وخلق الظروف المواتية لتطور الاقتصاد ووحدة واستقرار اليمن.


وقال بيان صدر اليوم، الثلاثاء، عن الرئاسة اليمنية أن بوتين أكد خلال لقائه مع نظيره عبد ربه منصور هادى بمقر إقامته فى العاصمة الروسية موسكو اليوم، الثلاثاء، أن هذه الزيارة لها مدلولها الخاص كونها تأتى واليمن يشهد تغيرا داخليا ملحوظا وعلاقات البلدين الصديقين تمر بمرحلة من الانتعاش لا سيما فى المجال الاقتصادى الذى تعافى من ركوده وزاد بوتيرة 43% عن الأعوام السابقة.
بدوره، أكد هادى أن هذه الزيارة تأتى وعلاقات البلدين الصديقين تحتفى بذكراها الـ85، وتشهد تطورا مستمرا تعززه المواقف الروسية المشكورة بمساندة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومباركتها للحوار الوطنى.

وقال: إن اليمن التى شهدت تحولا وتغيرا مع الأحداث التى مرت بالشرق الأوسط فى العام 2011 عانت من انقسام كبير كاد أن يذهب بالبلاد إلى احتراب أهلى إلا أن اليمنيين اتجهوا نحو الحل السلمى الذى أنتج مبادرة خليجية وانتخابات غير مسبوقة أفرزت رئيسا توافقيا أجمع عليه اليمنيون، ونتج عن هذا التغيير السلس حكومة توافقية.
الجريدة الرسمية