رئيس التحرير
عصام كامل

ننفرد بنشر الملامح النهائية لمدينة الجلود بالروبيكى

فيتو

حصلت "فيتو" على النسخة الكاملة لخطة العمل التفصيلية للانتقال إلى مدينة الجلود بالروبيكى، والتى أرسلتها وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، لشعبة أصحاب المدابغ وتجار الجلود بغرفة القاهرة التجارية لسرعة النقل للمدينة الجديدة.


ويستهدف المشروع الجديد -الذى أعدته وزارة التجارة والصناعة الخارجية بالتعاون مع وزارة المالية وأصحاب المدابغ والجلود- إنشاء 550 منشأة صناعية جديدة على الأقل، وجذب استثمارات صناعية تصل إلى 5.5 مليار جنيه، ومضاعفة إنتاج الجلود خاصة الجلود المشطبة ذات القيمة المضافة المرتفعة، وزيادة الصادرات من الجلود المدبوغة والمنتجات الجلدية، علاوة على زيادة فرص التشغيل المباشرة وغير المباشرة فى القطاع.

ويسعى المشروع إلى القضاء على مشكلة تفاقم تلوث البيئة بمنطقة مجرى العيون من خلال تبنى برنامج لنقل الصناعات الملوثة للبيئة خارج المدن الرئيسية.

من جانبها شكلت شعبة أصحاب المدابغ وتجار الجلود بغرفة القاهرة التجارية لجنة برئاسة رئيس الشعبة، لمراجعة الخطة وتقديم تقريرها بشكل نهائى، يوم الأربعاء القادم، على هامش الجمعية العمومية للشعبة، لمناقشته وتقديمه لغرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات المصرية لمعرفة مقترحاتهم فى هذا الشأن، لإرسالها بشكل نهائى لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية لاعتمادها.

وأكدت الشعبة أن رفض وزارة الصناعة لمقترحاتها على المشروع سوف يجعل أصحاب المدابغ وتجار الجلود يمتنعون عن الانتقال للمدينة الجديدة.
الجريدة الرسمية