رئيس التحرير
عصام كامل

التحالف الشعبى يُشارك فى تظاهرة الغد ضد القرض الدولى

حزب التحالف الشعبى
حزب التحالف الشعبى الاشتراكى

أعلن حزب التحالف الشعبى الاشتراكى مشاركته فى تظاهرة الغد "الأربعاء" التى دعت لها القوى الشعبية لرفض قرض صندوق النقد الدولى..

وجدد حزب التحالف الشعبى الاشتراكى رفضه السياسات الاقتصادية التى تصر حكومة الدكتور هشام قنديل على اتباعها، معتبرا أنها تؤدى إلى تبعية الاقتصاد المصرى لمؤسسات التمويل الدولى الغربية وفى مقدمتها صندوق النقد الدولى بروشتته المعروفة لتحميل الفقراء عبء الأزمة.


وقال الحزب فى بيان له اليوم إنه سبق وحذر من خطورة لجوء الحكومة إلى الاقتراض من صندوق النقد الدولى، وإن اليوم يتحقق ما حذر منه، فبالتزامن مع وصول بعثة صندوق النقد الدولى للقاهرة لبدء التفاوض مع حكومة الدكتور هشام قنديل حول حصول مصر على قرض الصندوق، أعلنت وزارة التموين والتجارة أمس الاثنين رفع سعر أسطوانات البوتاجاز لــ3 أضعاف ليصبح سعر أسطوانة الغاز من المستودع 6 جنيهات، بخلاف تكلفة العمالة والنقل، فتصل إلى المستهلك فى المنزل بأضعاف هذا السعر.

وأكد الحزب أن هذا الإجراء سوف يستتبعه غلاء يلقى بمزيد من الأعباء على الفقراء.

ورأى أن "حكومة الإخوان مصرة على الاستمرار فى نفس السياسات الاقتصادية لنظام مبارك، والتى كانت أحد الأسباب التى فجرت ثورة 25 يناير للمطالبة بالعدالة الاجتماعية، فى حين تغض الطرف عن جميع البدائل الاقتصادية الأخرى، وعن البحث عن حلول اقتصادية، كما تفك الارتباط والتبعية لصندوق النقد والبنك الدوليين".

وأشار التحالف الشعبى إلى أن وقف برامج الخصخصة واستعادة الثروة المنهوبة بصفقات فاسدة وفرض ضرائب على الأرباح الرأسمالية، وفرص نظام للضرائب التصاعدية، ورفع الحد الأدنى للأجور وتحديد سقف للحد الأقصى، ووقف دعم رجال الأعمال والمستثمرين الأجانب وزيادة مخصصات التعليم والإسكان والصحة كلها سياسات تتناقض مع روشتة الصندوق.
الجريدة الرسمية