رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. "القرارشة" تؤمّن السيّاح المارين بوادى "فاران"

فيتو

طالب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أهالى قرية وادى فاران التابع لمدينة أبو رديس، بعمل شركة للأمن تتولّى حراسة وتأمين الأفواج السياحية على طريق كاترين ووادى فاران.


وقال إن قبيلة القرارشة مسئولة عن التأمين، موضحًا أنه سيتم عقد اجتماع مع مدير الأمن لتفعيل هذه الشركة لتعمل خلال شهر على الأكثر لإحياء قرية وادى فيران وعودة السياح إليها مرة أخرى.

وأثنى فودة على مجهودات قبيلة القرارشة فى استعادة سيارة رئيس مدينة أبو رديس التى اختطفها مجهولون منذ شهرين تقريبًا وإعادتها إلى المحافظة مرة أخرى.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ اليوم الثلاثاء إلى وادى فاران، وتفقّده دير البنات، واستمع إلى مطالب الأهالى التى تضمّنت تجديد الإقامة وتوفير برج للاتصالات بعد أن تعطّل البرج الموجود منذ شهور.

من جانب آخر طالب النائب عواد الجبالى عضو مجلس الشورى بالمحافظة، بإنشاء محطة للوقود بوادى فاران وبعض المحال التجارية لخدمة أهالى القرية، واقترح عواد أن تتم مخاطبة التنمية المحلية لتحويل قرية فاران إلى مدينة.

وزف المحافظ بشرى إلى أهالى فاران بقيام القوات المسلحة بحفر 10 آبار فى أكبر عشرة تجمعات بدوية بالمحافظة إلى جانب إنشاء 25 صوبة زراعية فى هذه التجمعات وإقامة 15 مزرعة سمكية بتكلفة 15 مليون جنيه على الآبار شديدة الملوحة، حتى تكون الأودية منتجة وما يفيض عن حاجة السكان يتم بيعه فى منافذ القوات المسلحة.
الجريدة الرسمية