رئيس التحرير
عصام كامل

الإعدام لسائق وعامل قتلا 3 تجار لسرقتهم بسوهاج

الإعدام لسائق وعامل
الإعدام لسائق وعامل قتلا 3 تجار لسرقتهم - صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حمدى عبد العزيز، بإجماع الآراء، وبعد أخذ رأى فضيلة المفتى، بالإعدام شنقًا لسائق وعامل، لقيامهما بقتل 3 تجار من مركز طما فى أثناء استقلالهم سيارة ربع نقل على الطريق الصحراوى الغربى وسرقة مبالغ مالية بحوزتهم.


تعود أحداث القضية إلى نهاية شهر يوليو عام 2011، عندما نجحت أجهزة الأمن بسوهاج فى كشف غموض العثور على 3 جثث مصابة بطلقات نارية من أسلحة آلية داخل سيارة ربع نقل على الطريق الصحراوى الغربى بالقرب من مدخل مدينة "الغنايم" بمحافظة أسيوط، حيث تبيّن أن الجثث لكل من: يسرى سامى، ورامى يحيى، وشريف مجدى، تجار من مركز طما، كانوا يستقلون سيارة ربع نقل وبحوزتهم مبالغ مالية، وأن الحادثة تمت بدافع السرقة.

وكشفت تحريات المباحث الجنائية أن وراء الحادثة سائقًا من قرية "الأغانة " بمركز طما يدعى علاء محمدين (22 عامًا)، بالاشتراك مع عامل من مركز صدفا بمحافظة أسيوط يدعى سيد فهمى، 36 عامًا، حيث استأجر المتهم الأول سيارة من أحد معارض السيارات بسوهاج، واستخدمها بصحبة المتهم الثانى فى ارتكاب الحادثة، وقطع الطريق على المجنى عليهم وأطلق الرصاص عليهم بغرض سرقة مبالغ مالية بحوزتهم.. وتمكّنت مباحث سوهاج بالتنسيق مع مباحث أسيوط من ضبط المتهمين، وأمرت النيابة العامة بحبسهما وإحالتهما إلى محكمة الجنايات التى أصدرت حكمها المتقدم.
الجريدة الرسمية