رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس وزراء الأردن يؤكد حرص بلاده على تطوير العلاقات مع ألبانيا

رئيس الوزراء الأردنى
رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبدالله النسور

أكد رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبدالله النسور حرص بلاده على تطوير علاقاتها مع ألبانيا.

وقال النسور، خلال لقائه اليوم "الثلاثاء" مع وزير الخارجية الألبانى أدموند باناريتى: إن هناك مجالات عديدة لزيادة التعاون المشترك فى المجالات الاقتصادية والتعليمية والسياحية خاصة أن الأردن يتمتع بمستوى متقدم فى مجال التعليم العالى وبوجود مواقع سياحية دينية إسلامية ومسيحية.

وعرض النسور خلال اللقاء للأوضاع الإقليمية فى المنطقة خاصة القضية الفلسطينية، مؤكدا أنها تمثل القضية الأساس فى المنطقة التى لن تحظى بالسلام والاستقرار ما لم يتم إيجاد حل عادل للقضية.
وأشار النسور إلى التداعيات الإنسانية للأزمة السورية على الأردن، مؤكدا أن استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين يفرض أعباء اقتصادية واجتماعية جديدة على الأردن.
ومن جانبه ، أكد وزير الخارجية الألبانى حرص بلاده على فتح آفاق جديدة للعلاقات مع الأردن وزيادة التعاون فى مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية، لافتا إلى وجود أمور مشتركة بين الشعبين، ولاسيما فى المجالات الثقافية.
من ناحية أخرى ، بحث رئيس مجلس النواب الأردنى المهندس سعد السرور اليوم وزير الخارجية الألبانى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها فى مختلف المجالات، لاسيما البرلمانية منها إضافة لبحث تطورات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط وخاصة الوضع فى سوريا واللاجئين السوريين.
الجريدة الرسمية