رئيس التحرير
عصام كامل

شيخ الأزهر يحمّل رئيس الجامعة مسئولية أحداث المدينة الجامعية

الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

كشفت مصادر أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وجه اللوم الشديد لرئيس جامعة الأزهر الدكتور أسامة العبد وحمله المسئولية الكاملة عن الأحداث التى وقعت بالمدينة الجامعية بالأزهر أمس وأدت إلى إصابة أكثر من مائتى طالب بحالات نزلات معوية وتسمم.


وقالت المصادر إن الإمام الأكبر شدد على رئيس جامعة الأزهر، خلال الاجتماع الطارئ الذى عقده اليوم بمشيخة الأزهر بحضور رئيس الجامعة ونوابه، بمسئوليته بحكم منصبه عن كل صغيرة وكبيرة فى الجامعة.

ودعا الإمام الأكبر إلى اجتماع طارئ غدا بالمجلس الأعلى للأزهر برئاسته واستدعاء رئيس الجامعة للاجتماع لبحث تطورات ما حدث بالمدينة الجامعية واتخاذ الإجرءات الإدارية اللازمة تجاه من يثبت تقصيره عن أداء عمله بالمدينة الجامعية وبحث تطوير نظم وأساليب العمل بالمدينة والتغذية والإقامة بما يحقق مطالب نزلائها.

وقرر الإمام الأكبر أيضا خلال الاجتماع إقالة كل من رئيس المدينة الجامعية ومدير التغذية من منصبيهما جراء ما حدث بالأمس وتعيين مسئولين بديلين عنهما وفق الكفاءة والخبرة.

ولا يزال بعض طلاب جامعة الأزهر محتشدين أمام مشيخة الأزهر للاعتراض على إصابة زملائهم ورددوا الهتافات المطالبة بإقالة رئيس الجامعة.

وفى نفس السياق، منعت تجمعات الطلاب المحتجين أمام جامعة الأزهر بطريق الاوتوستراد السيارات من المرور أمام المبنى الرئيسى للجامعة بالاوتوستراد ودخلوا فى نقاشات حادة مع أصحاب السيارات الذين ما زالوا يحاولون إقناعهم بالسماح لهم بالمرور.
الجريدة الرسمية