رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. عبدالحليم قنديل: مصر مستعمرة أمريكية

فيتو

أكد الكاتب الصحفى، الدكتورعبد الحليم قنديل، رئيس تحرير جريدة "صوت الأمة"، أن مصر مستعمرة أمريكية بامتياز..

وأوضح أنه عند إنشاء معاهدة السلام تم نزع السلاح فى سيناء وجاءت المعونة لتفرض وصايا على أموال مصر ومازال النظام يقوم على الإبقاء على مصر مستعمرة أمريكية، مشيرًا إلى أنه يجب قبل أن نتكلم على تحرير المصريين أن نتكلم على تحرير مصر فى المقام الأول.


وأشار إلى أن جهاد موسى "التى لقت مصرعها دهسا تحت عجلات سيارة أستاذة بجامعة المنصورة" تحتسب عند الله شهيدة على الرغم من اختلاف طريقة الوفاة، موضحًا أنها تذكرنا بالشهيد "محمد الجندى" و"الحسينى أبوضيف" وغيره من الشهداء.

وأضاف عبدالحليم، أن الإسلام والشريعة يجمعان الناس ولا يفرقان الناس، مشيرًا إلى أنه ضد جماعة البيزنس التى تستر وراء اللحى، قائلًا: "إن من يطلقون لحاهم يكسبون أموالهم من المايوهات البكينى والملابس الخارجة للمرأة ومع ذلك يتاجرون بالإسلام".

وقال: "إن الذين يقفون مع بقاء 30 ألف خبير أمريكى فى كافة مؤسسات الدولة ضد الإسلام والذى يمنع حماس من استمرار المقاومة ضد الإسلام ومن يستبيح دماء المصريين فهو ضد الإسلام.. مازالت تحكمنا دولة رأسمالية المحاسيب متمثلة فى جماعة بيزنس تكون مرتبطة بالثورة قسمت الشعب لطبقتين طبقة غنية جدًا وطبقة فقيرة جدًا".

وأشار عبدالحليم إلى أن هدم مقر الإخوان فى المقطم أكثر من مرة لا يساوى قطرة دم استبيحت من دماء المصريين.

واوضح ان سلوك مبارك ومرسى واحد لأنهم من فئة واحدة، مؤكدًا أن المجهود المصرى الآن فى خدمة إسرائيل وفلسطين بالنسبة لمصر.

جاء ذلك خلال الندوة التى ألقاها الكاتب الصحفى "عبدالحليم قنديل" بجامعة المنصورة والتى نظَّمتها أسرة الحلم المصرى من طلاب التيار الشعبى بكلية الحقوق بجامعة المنصورة.
الجريدة الرسمية