رئيس التحرير
عصام كامل

علاء عبد الفتاح يتحدى جامعة المنوفية ويعقد ندوته بداخلها

الناشط السياسى علاء
الناشط السياسى علاء عبد الفتاح

فى تحد لإدارة جامعة المنوفية عقد الناشط السياسى، علاء عبد الفتاح، وزميله خالد تليمة، ندوتهما "الممنوعة" أمام مكتب عميد كلية الحقوق بمجمع الكليات، وذلك بعد إلغاء ندوتهما بقاعة الاحتفالات بالكلية.


وأكد خالد تليمة، أمين اتحاد الشباب التقدمى بحزب التجمع، أن رئيس الجمهورية وجماعته بات سقوطهم قريبًا.

واتهم تليمة عميد كلية الحقوق وإدارة الجامعة بأنهم "عبدة الروتين" ويتم استغلالهم من قبل النظام الحاكم لإجهاض ثورة الشباب مؤكدًا أن من تدخل لمنع الندوة ليس الرئيس محمد مرسى وإنما جماعته التى تسعى إلى التمكين.

وطالب شباب الجامعة بأن يؤدوا دورهم فى مواجهة السلطة كما فعل الشباب فى الثورة، موضحًا أنه لابد من استكمال إرادة الحركة المصرية ضد الاستبداد.

وعلى الجانب الآخر واجه أحد الشباب خالد تليمة وقاطعه أثناء حديثه وقال لهم: " انتم جايين للشو الإعلامى واللى بتعملوه ده غلط إلا أن الشباب هاجموه ورددوا هتاف: " يسقط يسقط حكم المرشد ".


من جانبه أكد علاء عبد الفتاح، الناشط السياسى، أن قرار منع إقامة الندوة ليست المرة الأولى فى الجامعات المصرية بعد الثورة وتم منعه أكثر من مرة من حضور ندوات فى جامعات مصر المختلفة بعد الثورة منذ أيام حكم المجلس العسكرى إلى حكم جماعة الإخوان المسلمين.

وأكد أنه لا يعلم قائمة الأسماء التى يتم منعها، ولكنه أجزم أنه هو على رأسها، مضيفًا أن إلغاء الندوة أمر غير قانونى بالمرة وغير مقبول، وأن الندوة ليست عملًا حزبيًا حتى يتم منعها.

وأشار إلى أن قرار منع العمل الحزبى فى الجامعات أمر غير مقبول ويقيد حرية النشاط الطلابى ويطلق يد جماعة الإخوان فى الجامعات باعتبارها تؤدى عملًا خيريًا وليس حزبيًا أو سياسيًا.

وأكد أنه ينتظر رد فعل طلاب مصر ومقاومة التدخل السافر لمنع العمل السياسى داخل الجامعات، موضحًا أن جميع قيادات الإخوان والدعوة السلفية يحضرون مئات الندوات بكليات جامعات مصر المختلفة ولا يتم منعهم.
الجريدة الرسمية