رئيس التحرير
عصام كامل

الإسماعيلية تستعد لإطلاق فعاليات مهرجان الأفلام التسجيلية

جانب من الاجتماع-
جانب من الاجتماع- صورة أرشيفية

استقبل اللواء جمال إمبابى، محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، كمال عبدالعزيز، رئيس المركز القومى للسينما ورئيس مهرجان الإسماعيلية، يرافقه محمد حفظى، مدير عام المهرجان، ووائل ممدوح، المدير المالى والإدارى بالمركز القومى للسينما.


وخلال اللقاء ناقش محافظ الإسماعيلية الخطوط العريضة والاستعدادات التى تقوم بها المحافظة لاستقبال فعاليات هذا المهرجان السنوى الذى يُعد واحدا من المهرجانات الدولية التى ساهمت فى وضع الإسماعيلية ضمن أجندة المهرجانات الدولية والذى ستبدأ فعالياته من 4 إلى 9 يونيو المقبل.

من جهته أشار كمال عبدالعزيز، رئيس المهرجان، إلى أن العمل يجرى على قدم وساق داخل المركز القومى للسينما من أجل الإعداد والتجهيز لمهرجان هذا العام.

وأكد أنه سوف يشهد تطورا ملحوظا فى الشكل والمضمون، مضيفا أنه سوف يتم على هامش المهرجان هذا العام إقامة سوق للأفلام الروائية القصيرة والأفلام التسجيلية لأول مرة.

ويشارك فى دورة مهرجان هذا العام عدد كبير من الموزعين وشركات توزيع الأفلام على مستوى العالم لتسويق هذه النوعية من الأفلام.

وأضاف أن هذا المهرجان يحمل رسالة موجهة للعالم أجمع تؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان.

فيما أكد إمبابى التعاون مع المركز القومى للسينما، وأضاف أن مهرجان هذا العام سوف يشهد عرض فيلم جديد يجرى إعداده وتجهيزه لأول مرة يتضمن رحلة مشاركات أهالى وشعب محافظات القناة الثلاث فى الدفاع عن هذه الأرض الطاهرة خلال الحروب القديمة منذ حرب 1948 وحتى حرب 1973.
الجريدة الرسمية