رئيس التحرير
عصام كامل

"الشعبى الاشتراكى": سنشارك فى تظاهرات رفض قرض صندوق النقد.. غدًا

عبد الغفار شكر
عبد الغفار شكر

أعلن حزب التحالف الشعبى الاشتراكى عن مشاركته فى مظاهرة غدا الأربعاء، الداعى لها القوى الشعبية لرفض قرض صندوق النقد الدولى.
وأكد الحزب فى بيان له اليوم الثلاثاء على رفضه للسياسات الاقتصادية التى تصر حكومة "قنديل" على اتباعها، والتى تؤدى إلى تبعية الاقتصاد المصرى لمؤسسات التمويل الدول، وفى مقدمتها صندوق النقد الدولى.

وحذر الحزب من خطورة لجوء الحكومة إلى الاقتراض من صندوق النقد الدولى، مشيرا إلى وصول بعثة صندوق النقد للقاهرة اليوم الثلاثاء، لبدء التفاوض مع حكومة الدكتور هشام قنديل حول حصول مصر على قرض الصندوق، مما أدى إلى إعلان وزارة التموين والتجارة رفع سعر أسطوانات البوتاجاز لثلاثة أضعاف، وأنه سيتبع هذا الإجراء غلاء فى الأسعار يلقى بمزيد من الأعباء على الفقراء- حسب قوله.
وقال الحزب: حكومة الإخوان مصرة على الاستمرار فى نفس السياسات الاقتصادية لنظام مبارك، والتى كانت من أحد الأسباب التى فجرت ثورة 25 يناير للمطالبة بالعدالة الاجتماعية، غير أنها تغض الطرف عن جميع البدائل الاقتصادية الأخرى، وتبحث عن حلول اقتصادية، تفك الارتباط والتبعية لصندوق النقد والبنك الدوليين.
وأكد التحالف الشعبى على استمراره مع قوى الثورة فى استكمال النضال من أجل تحقيق مطالب الثورة، وفى مقدمتها العدالة الاجتماعية، والتصدى لكل محاولة استعادة الدولة البوليسية، وفرض دولة الاستبداد.

الجريدة الرسمية