رئيس التحرير
عصام كامل

ملاحظات حول " سم " الأزهر!


نعتذر عن الاستمرار فى سلسلة "حوار مع الثوار" بسبب طارئ الأزهر.. فنكتب الآن وأنباء عن وفاة خمسة من الطلبة حتى الآن رغم عدم تأكدها... إلا أننا نستطيع رصد الملاحظات التالية:


- الاستغلال السريع جدا للحادث للمطالبة بإقالة شيخ الأزهر...وهو ما لم يحدث من الإخوان فى حوادث سابقة.. بل عند الحوادث السابقة وكارثيتها كانت أكبر وأخطر.. دافع الإخوان عن المسئول الأعلى فيها.. بمعنى أنه فى حادث قطار أسيوط توقف الأمر عندهم عند حساب عامل المزلقان..أما وزير النقل أو المحافظ فلا ذنب لهما..!!

-علينا أن نتذكر أن الأزهر الجامعة الوحيدة التى لم يهزم الإخوان فى انتخاباتها..أى أن قدرة الإخوان على الحشد والتظاهر هناك كبيرة.. لذا ففى الغالب ما نراه من مظاهرات لإقالة شيخ الأزهر من صنع الإخوان وليس تظاهرات تلقائية عفوية من طلبة الأزهر!

- يلفت نظرنا ووفقا للزميل مصطفى درويش المصور الصحفى.. أن لافتات ولوحات التظاهر والهجوم على شيخ الأزهر.. كانت مطبوعة وليست مكتوبة.. متى وكيف تمت طباعتها؟؟ أثناء الأحداث؟؟ من المستحيل ذلك طبعا!

- قدرة الإخوان على تفجير المعارك ضد مؤسسات الدولة المصرية.. فبعد القضاء والجيش والإعلام والمخابرات .. جاء الدور مباشرة وصراحة هذه المرة على الأزهر...!!

ولا نعرف إن كان مقصودا إرباك المصريين وإشغالهم...أم هو استعجال التمكين بما قد يؤدى إلى توحيد الجميع واعتبار كل المعارك..معركة واحدة ضد الإخوان؟؟؟!!!!
الأيام ستجيب..

الجريدة الرسمية