رئيس التحرير
عصام كامل

"حل بديل".. فكرة لخلق مساحات جديدة للفن المستقل

فيتو

لأنه من غير المعقول أن تظل منطقة وسط البلد بالقاهرة بلا أى أنشطة ثقافية أو فنية، حيث أنها ملتقى صفوة المثقفين المصريين وتمثل إنعكاسا لفكر وحضارة المجتمع المصرى ككل، قرر كل من محمد صادق، عضو بإدارة تاون هاوس، وصابر السيد، مهندس إضاءة، أن يطلقا مهرجان" حل بديل".


وذلك بمساعدة فنانين شباب شاركوا بتوظيف طاقاتهم المهنية والإبداعية وأجهزتهم الإلكترونية الشخصية، وعلاقاتهم الفنية والشخصية مع الفنانين والمؤسسات الثقافية، للخروج بهذا المهرجان لخلق مساحات جديدة للفن المستقل، بعد غلق مسرح "روابط" بوسط البلد بسبب خلافات مالية.

ويعمل كل المشاركين فى المهرجان تطوعًا بدون أن يتقاضوا أى أجر، كما أن جميع العروض مجانية ومتاحة للجميع، وتتنوع العروض بين عروض أفلام لمخرجين شباب، وفقرات موسيقية وغنائية ومسرح عرائس، وكذلك عروض أدائية ورقص، بالإضافة إلى مشاركة مشروع "استبدل كتابك" التابع لمركز التكعيبة للتنمية الفنية والثقافية.

وانطلق مهرجان"حل بديل" يوم السبت من الأسبوع الماضى، ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 17 من أبريل الجارى، وتقام جميع العروض فى مبنى الجراج (الفاكتورى) التابع لتاون هاوس جاليرى بشارع حسين باشا المعمارى، وينتظر القائمون على المهرجان رد فعل الجماهير وانطباع الناس ليحددوا إذا كانوا سيستمرون فى مبادرتهم أم لا.
الجريدة الرسمية