رئيس التحرير
عصام كامل

"أولاند" يستقبل كامل عمرو لبحث الاستثمار الفرنسى فى مصر

وزير الخارجية محمد
وزير الخارجية محمد كامل عمرو

استقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند اليوم الثلاثاء بقصر الإليزيه بباريس، وزير الخارجية محمد كامل عمرو الذي يزور باريس حاليا.

وحضر اللقاء السفير حاتم سيف النصر مساعد الوزير للشئون الأوروبية والسفير محمد مصطفي كمال سفير مصر لدى فرنسا والسفير الفرنسي بالقاهرة.


وأكد وزير الخارجية - في تصريحات للصحفيين عقب استقبال الرئيس الفرنسي له أن المباحثات "المطولة" مع الرئيس أولاند كانت "مثمرة للغاية"..مشيرا إلى أن الرئيس الفرنسي مهتم بالتعرف على الأوضاع الداخلية في مصر والتطورات السياسية.

وقال عمرو أنه أكد خلال محادثاته مع الرئيس الفرنسي حرص مصر على الاستثمارات الفرنسية وأيضا على حماية الاستثمارات من جميع البلدان وعلى زيادتها.

وأوضح أن المباحثات تطرقت كذلك إلى التطورات السياسية في مصر ومرحلة الانتقال إلى الانتخابات..كما تم بحث القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الأزمة السورية.

وأضاف عمرو إن هناك تقاربا فى الموقفين المصري والفرنسي إزاء الوضع في سوريا وضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة.. مشيرا إلى أن هناك اتفاقا بين القاهرة وباريس على العمل خلال الفترة القادمة فى هذا الاتجاه من أجل الحفاظ على وحدة البلاد والمجتمع السوري وضمان عدم تقسيم سوريا.

وشدد وزير الخارجية على أن هناك اتفاقا بين الجانبين على أن بشار الأسد من الصعب أن يكون له مكان فى سوريا المستقبل.
الجريدة الرسمية