رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن تستقبل 1678 لاجئا سوريا جديدا خلال 24 ساعة

اللاجئين السوريين
اللاجئين السوريين بالاردن - أرشيفية

أعلن مصدر مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن قوات حرس الحدود استقبلت خلال ال(24) ساعة الماضية 1678 لاجئا سوريا جديدا غالبيتهم من الشيوخ والنساء والأطفال بينهم 13 مصابا.


وأكد المصدر - في بيان صحفي صدر اليوم الثلاثاء - أن جهودا كبيرة تبذلها القوات المسلحة الأردنية وخصوصا قوات حرس الحدود على الواجهتين الشمالية الغربية والشمالية الشرقية وعلى مدار الساعة لتأمين الشريط الحدودي بين الأردن وسوريا الذي يزيد طوله على 370 كيلومترا.

وقال المصدر إنه تم إجراء الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم إلى المستشفيات العسكرية والحكومية لتلقي العلاج اللازم تمهيدا لنقلهم إلى مخيمات الإيواء في محافظة المفرق "75 كم شمال شرق عمان".

وأضاف أن القوات المسلحة الأردنية تعمل على التخفيف من معاناة اللاجئين من الأشقاء السوريين وتأمين الاحتياجات الأساسية لهم بالشكل اللائق انطلاقا من الواجب الإنساني الذي يليق بالأردن وصورته الحضارية.

وأشار المصدر إلى أن عدد المصابين من اللاجئين السوريين الذين تم تقديم الإسعافات لهم أو نقلهم وإخلائهم للمستشفيات العسكرية أو الحكومية وحسب إصابتهم التي تراوحت بين الحرجة والمتوسطة والخفيفة بلغ منذ بداية استقبال اللاجئين من النقاط الحدودية على طول الحدود الأردنية - السورية 3 آلاف و635 مصابا بينهم عدد كبير من النساء والأطفال والشيوخ إلى جانب عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتشير الأردن إلى أنها تستضيف حاليا ما يزيد على نصف مليون لاجئ ولاجئة سورية منذ اندلاع الأزمة السورية منتصف مارس 2011 وسط توقعات بارتفاع الأعداد إلى مليون لاجئ بنهاية العام الجاري إذا استمرت معدلات التدفق للاجئين بنفس وتيرتها الحالية.
الجريدة الرسمية