رئيس التحرير
عصام كامل

شعث لـ "الأناضول": متفائلون لإعادة انتخاب "مشعل"

 نبيل شعث
نبيل شعث

أبدى المفوض العام للعلاقات الخارجية في السلطة الوطنية الفلسطينية، نبيل شعث، ترحيبه وارتياحه إزاء انتخاب خالد مشعل لولاية جديدة رئيسًا للمكتب السياسي لحركة حماس.


وقال شعث، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، في تصريحات لوكالة "الأناضول" صباح اليوم الثلاثاء: "نعرب عن تفاؤلنا الكبير بفوز مشعل بولاية جديدة لرئاسة المكتب السياسي لحماس، ونعتقد أنه الشخص الأفضل والأكثر رغبة في تحقيق المصالحة الفلسطينية".

وأضاف: "أرى أن مشعل فلسطيني ملتزم بوطنه وقضيته وبالوحدة الوطنية، وأصلًا التأخير في انتخابه ساهم كثيراً في تعطيل ملفات كثيرة أبرزها المصالحة".

وأعرب القيادي في فتح عن ثقته الكاملة في تحقيق انجاز ملموس على صعيد ملف المصالحة الفلسطينية التي رأى أن تحقيقها "كان مرتبطا بانتخابات حركة حماس وبالتحديد انتخاب قائد مثل خالد مشعل".

وفي هذا الصدد دعا شعث خالد مشعل، إلى الإسراع والعودة إلى الصيغ التوافقية التي تم توقيعها بين حماس وفتح فيما يخص انهاء ملف الانقسام الفلسطيني.

وشدد شعث على ضرورة استثمار الوقت الحالي الذي أسماه بـ"الفرصة المؤاتية والمناسبة" من أجل إعادة الوحدة الوطنية لصفوف أبناء الشعب الفلسطيني، وانهاء سنوات سبع من الانقسام.

كما حذر من "فقدان القيادات الفلسطينية لثقة الشعب الفلسطيني في حال عدم تحقيق أي انجاز على الأرض فيما يتعلق بالمصالحة".

الجريدة الرسمية