رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو"توك شو": «الدود» يحتل قائمة غذاء طلاب الأزهر.. و"عصام كامل":عدنا لعصر الحطب.. عبد المقصود: إعلاميو القنوات الفضائية مُخبرين لـ"أمن الدولة" .. "وزير الداخلية": زوجتى مودرن ولا ترتدى

صلاح عبدالمقصود وزير
صلاح عبدالمقصود وزير الإعلام


استضافت برامج التوك شو، أمس الاثنين، العديد من الشخصيات القيادية فى السلطة التنفيذية، منهم محمد إبراهيم وزير الداخلية، وصلاح عبدالمقصود وزير الإعلام، و باسم عودة وزير التموين؛ وذلك لبحث الأزمات التى تواجه الحكومة الحالية على الصعيدين السياسى والاقتصادى وإيجاد الحلول المناسبة وطرق التعامل معها.

وكما استضافت أيضًا العديد من الشخصيات المهمة على رأسها الكاتب الصحفى "عصام كامل" رئيس تحرير جريدة "فيتو"، و ناجح إبراهيم أحد مؤسسى الجماعة الإسلامية، لمناقشة الأزمات السياسية، وارتفاع أسعار أسطوانات البوتاجاز، وحالات التسمم الجماعية لطلاب الأزهر.


"خبر اليوم" : "الدود" يحتل قائمة غزاء طلاب الأزهر.


أهم العناوين..

- "عصام كامل": عدنا إلى عصر الحطب
- القائمة الحمراء تحمى الآثار من السرقة
- "وزير الداخلية": زوجتى مودرن لا ترتدى النقاب
- الحديدى: لا ضرائب جديدة على المواطن "كدبة أبريل"
- التموين: رفع سعر "أسطوانة الغاز" تحقيقًا للعدالة الاجتماعية
- قيادى بـ"الجماعة الإسلامية:"باسم يوسف" يعجبنى و"إذا أردت دخول السياسة فلا تصطحب القداسة"



برنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية رانيا بدوى على قناة "صدى البلد"

قال الكاتب الصحفى عصام كامل، رئيس تحرير جريدة "فيتو"، خلال لقائه بالبرنامج : "أراهن أن الشعب المصرى لن يتحمل قرار غلاء أسطوانات البوتجاز"، مؤكدًا أنه تحدث عن "أبريل الأسود" منذ يناير الماضى، وأضاف ساخرًا: إنه قرر ألا يستخدم الغاز مرة أخرى والعودة إلى عصر "الحطب والفحم"، متمنيًا ألا يرتفع سعرهما.
كما سخر "كامل" من أزمة انقطاع الكهرباء قائلًا:" إن الكهرباء لن تنقطع مرتين بل ستأتى لنا مرتين فى اليوم، وأضاف: أنه لم يعد يثق بوعود الحكومة، فالكهرباء ستنير قصر الاتحادية ومكتب الإرشاد فقط".



برنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامى شريف عامر على قناة "الحياة"

قال محمد إبراهيم، وزير الداخلية، خلال لقائه بالبرنامج :" احلم بانتهاء مهام الحكومة الحالية فى أسرع وقت لعدم رغبتى فى السلطة، مؤكدًا أنه تعرض لهجمة شرسة وخاصة اتهامات الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين التى تلاحقه.
ونفى إبراهيم صحة ما يتردد عن ارتداء زوجته النقاب، مؤكدًا أن زوجته "مودرن" ولا ترتدى النقاب.

ورهن عود الأمن إلى الشارع المصرى بهدوء الشارع السياسى، وقال: "إذا كانت استقالتى تحل الأزمة والصراع السياسى فأنا مستعد للرحيل".



برنامج "90 دقيقة" مع الإعلامى عمرو الليثى على قناة "المحور"

انتقد صلاح عبد المقصود، وزير الإعلام ارتداء بعض الإعلاميين بالقنوات الخاصة زى الثورة على الرغم من عمل الكثير منهم كمخبرين لأمن الدولة إبان النظام السابق، وأكد أن برامج بعض الإعلاميين تتحول إلى شاشة سوداء، وتقتصر على نشر الأخبار السلبية فقط واختلاق الأزمات، وتجاهل الأخبار الإيجابية التى تقوم بها الحكومة.

فى سياق آخر انتقد الليثى الخبر الذى نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط والمنسوب لمصدر بوزارة الداخلية يفيد سحب جوازات السفر الدبلوماسية لمستشارى الرئيس، من بينهم الليثى.
ونفى الليثى امتلاكه جواز سفر دبلوماسيًا، مطالبًا وزارة الخارجية بإصدار جواز دبلوماسى له باعتباره مستشارًا سابقًا للرئيس، حتى يتسنى للخارجية سحبه، فى إشارة منه إلى أن الخبر ليس صحيحًا على الإطلاق، ما دعا مؤسسة الرئاسة لنفى الخبر.



برنامج "بهدوء" مع الإعلامى عماد الدين أديب على قناة "سى بى سى"

أكد باسم عودة، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال لقائه بالبرنامج، أن رفع أسطوانة الغاز من 5 إلى 8 جنيهات جاء من باب تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية، موضحًا أن سعر الأسطوانة لم يتغير منذ ما يقرب من 21 عامًا.



برنامج "ستوديو 25" مع الإعلامى عاصم أبو الغار على قناة "مصر 25"

أكد الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار، خلال لقائه بالبرنامج، أن القائمة الحمراء تحمى الآثار من السرقة، لا سيما المتاحف، والقانون المصرى يتيح حيازة الآثار دون بيعها.
وأضاف: أن هناك 17 ألف فرد أمن يحرسون الآثار المصرية، ولكنهم غير مسلحين، وجارٍ التنسيق مع الشرطة والقوات المسلحة لحماية الآثار.



برنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدى على قناة "سى بى سى"

أكد ناجح إبراهيم، القيادى بالجماعة الإسلامية، أن مؤسسة الرئاسة لم تستعن بمستشارين أكفاء ولكن بأكاديميين ودعاة، مضيفًا أن "مبارك" وصل للحكم ولم يكن يعرف شيئًا، واستعان بـ6 رجال أكفاء.

وناشد الإعلامى الدكتور باسم يوسف أن يحد من الإيحاءات الجنسية والنقد الشخصى، وقال: إنه معجب بأداء باسم يوسف، وتابع: "التفحش الدعوى انتشر بين الدعاة، واستخدام الدين فى الاستفتاء خطأ، وإذا أردت أن تدخل السياسة فلا تصطحب القداسة".

وفى سياق آخر نفى حسام عرفات، رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية إخطار الاتحاد بزيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز، مشيرًا إلى أنهم حاولوا الاتصال بالمسئولين فيما لم يجيبهم أحد.

ومن جانبها أكدت الحديدى أن مقولة "لا ضرائب جديدة على المواطن" التى خرجت من الحكومة كانت "كدبة أبريل".



جولة مفتوحة فى بعض القنوات الفضائية

وفى جولة مفتوحة على العديد من البرامج بمختلف القنوات الفضائية رصدت "فيتو" خلال تغطية خاصة فى "الفضائية المصرية" تعهد الرئيس محمد مرسى لاعبى منتخب الشباب لكرة القدم - بعد أن كرمهم فى قصر القبة – بعشرة أضعاف مكافآتهم التى حصلوا عليها اليوم، إذا حصلوا على المركز الأول فى كأس العالم، وأضاف مداعبًا: "اطمنوا سأقلل مكافأة اليوم علشان العشرة أضعاف ميبقوش كتير".

أما خلال برنامج "مانشيت" مع الإعلامى جابر القرموطى على قناة "اون تى فى" قال القرموطى:"الدكتور قنديل تعهد منذ الصيف الماضى بحل أزمة الكهرباء، لكن مفيش فايدة، و انت راجل اسمك منور ليه تطفى علينا النور، ليه هتطفى القنديل اللى بينور"، و قال ساخرًا: "أتمنى أن تكون مصر كلها قناديل لكن مفيش فائدة ".

وفى برنامج "العاشرة مساءً" مع الإعلامى وائل الإبراشى على قناة "دريم 2" قال الدكتور عزازى على عزازى، عضو جبهة الإنقاذ الوطنى: إن قرارات السلطات المصرية بعودة السياحة الإيرانية إلى مصر فتح المجال لمصر لإبعاد نفوذ إسرائيل عن المنطقة.

وأضاف: "نتيجة الانقطاع الذى حدث بين مصر وإيران وغيرهما من الدول العربية انفردت إسرائيل بالمنطقة وتغولت يدها فيها وسط صمت رهيب للفصيل الإسلامى".

وببرنامج "آخر النهار" مع الإعلامية دعاء جاد الحق على قناة "النهار" أبدى ممدوح إسماعيل عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الأصالة السلفى، استياءه من قرار السلطات المصرية بإعادة خطوط الطيران بين مصر وإيران وعودة السياحة الإيرانية، وقال: إن إيران لها مخطط تهدف إلى نشر التشيع فى المنطقة العربية بأكملها، وأن هناك تسللًا شيعيًا إلى مصر.

أما عن برنامج "مباشر من العاصمة" على قناة "اون تى فى لايف" فكشف محمود عبدالعزيز، أحد طلاب المدينة الجامعية لجامعة الأزهر وشاهد عيان بواقعة تسمم عدد من طلاب جامعة الأزهر فى مداخلة هاتفية بالبرنامج أنهم اكتشفوا تواجد "دود" داخل "البسلة" التى تقدم فى وجبات الطلبة المقيمين بالمدينة الجامعية.
الجريدة الرسمية