رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. عصام كامل: على منتقدينا قراءة الصحف الغربية ليروا حقيقة الوضع

فيتو

قال الكاتب الصحفى، عصام كامل، رئيس تحرير جريدة "فيتو"، إن الحكومة لم تستطع أن تخرج لنا بإطار جديد للتعامل مع السياسة الخارجية على مستوى العالم أو حتى الدول العربية، وعلى منتقدينا فى تناولنا للأحداث أن يقرأوا وصف الصحف الغربية لتلك المرحلة التى تمر بها البلاد".


فى سياق آخر، رفض خلال استضافة الإعلامية عزة مصطفى، له ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، أن تسمى الفترة الحالية التى تعيشها مصر بـ"التاريخ"، معلقًا بأن ما تعانيه مصر فى الوقت الراهن ليس أكثر من أمر واقع لن يصبح تاريخًا، بل سيذكره العالم كمجرد حقبة سيئة عاشتها مصر.

وعن إلغاء حظر مجلس الشورى لاستخدام الشعارات الدينية، قال "كامل" إن الدين مكانه قلوب الأفراد وليس اللافتات والشعارات، مضيفًا أن استخدام الشعار الدينى فى الشارع المصرى حاليًا أصبح كارثيًا، لأنه يستخدم لاستمالة أفكار الشعب، واستعداء بعض الأطراف ضد أخرى.

وتساءل: "كيف لمواطن مسيحى أن يتعامل مع آخر يرفع شعار إسلامى؟ وماذا ننتظر من هذا المواطن؟ مذكرًا بوقوف المعارضين ضد استخدام شعار "الإسلام هو الحل"، الذى استخدم من قبل لاستمالة أصوات وعقول أبناء الوطن، وتراجع الإخوان عن استخدامه، فى إشارة منه إلى استعمال الجماعة لهذا الشعار لا الإيمان به.


الجريدة الرسمية