رئيس التحرير
عصام كامل

"فيتو" تكشف عملية الأجنحة الحديدية لاختراق الجيش من قصر الرئاسة.. و"صباحى": "مرسى" مستبد باسم الدين.. "أبو إسماعيل": أنا "مرشد" السلفيين.. "قيادات الجهاد": الإخوان شقوا الثورة

فيتو

تواصل جريدة "فيتو" انفراداتها فى العدد 62، بعدد من الموضوعات المميزة، ومنها موضوع عملية "الأجنحة الحديدية" والذى كشفت فيه أن الإخوان يتجسسون على مصر من القصر الرئاسى، عن طريق شبكة تجسس أمريكية تتسع لتسجيل مكالمات كل المصريين، ويشرف عليها مهندسون يابانيون، وتبلغ تكلفتها 90 مليون دولار تم دفعها من نفقات الرئاسة، وكشفت الصحيفة أيضًا أن الجماعة تعتزم اختراق شبكات الجيش.

وأجرت "فيتو" حوارًا مع المرشح السابق للرئاسة حمدين صباحى الذى أكد فى حواره أن مرسى مستبد باسم الدين، والإسلام برىء منه، وأن حكم العسكر مرفوض، وحوارًا مع اللواء دكتور أحمد عبد الحليم؛ الذى أكد فيه أن الجيش قادر على أن يكون رمانة الميزان فى مصر، وأنه لن يسمح بما يسمى بالجيش المصرى الحر؛ الذى ليس لا يوجد فى مصر.

واقرأ فى العدد أيضًا موضوع التضحية بالرئيس من أجل الجماعة، وأن الإخوان يجهزون لسيناريو الهروب من الغضب الشعبى، وأن الجماعة جهزت هذا السيناريو لمواجهة المأزق السياسى الراهن .

وتكشف "فيتو" أسرار فتنة الرئيس والمخابرات، حيث يهدد مرسى اللواء رأفت شحاتة بمصير اللواء موافى، وأن هناك قسمًا جماعيًّا لقيادات الجيش لمواجهة التوغل الإخوانى.

وتطالعنا "فيتو" بتحقيق عن خطة الإخوان لشراء شباب الثوار بالتمويل والمناصب، وتفضح خطط المرشد لذلك، وغزلان يتفاوض والرئاسة تنفذ الأمر.
كما التقت الجريدة بقيادات الجهاد من خلال ندوة "صالون فيتو"، وأكدوا أن الإخوان شقوا صف الثورة، وقسموا البلد إلى نصفين، وقال الشيخ نبيل نعيم: إن سخط الناس هو السبب فى حرق مقرات الحرية والعدالة، فيما طالب الشيخ "محمد حجازى" "مرسى" بتطهير الإعلام، وإتاحة الفرصة للمعارضة، وقال محمد أبو سمرة: إن سيناء منزوعة الشرعية وخاضعة لتل أبيب.
وتطرقت" فيتو" لمخطط أبو إسماعيل لتفجير تحالفات السلفيين، حيث اشترط أبو إسماعيل أن يكون مرجعية دينية وسياسية للسلفيين على غرار مرجعية بديع الإخوانية.
وفى سياق آخر كشفت "فيتو" عن أن الإخوان ينفذون خطة إسرائيلية بصفقة أمريكية لتكوين دولة حماس، حيث تريد إسرائيل أن تقتطع 720 كيلومترًا من رفح إلى العريش مقابل منح مصر 75 كيلومترًا من صحراء النقب.
وأثارت جريدة "فيتو" موضوع اغتصاب قيادات ماسبيرو لسلطات وزير الإعلام فى إبرام عقود بالملايين، وبالمستندات الشئون القانونية فى التليفزيون تسبح فى بحيرة من الفساد.
وانفردت "فيتو" بتقديم وقائع دفن شاب حيًّا فى برميل خرسانة بالإسكندرية، وحوار اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وحوار مع الفنان ممدوح عبد العليم حول (المبشرون بـ "جنة الإعلانات")، وحوار مع الفنان عمرو واكد حول الثورة، وأن نجاحها يتوقف على الإطاحة بالإخوان.
واقرأ فى العدد أيضًا أسرار دخلة ألترس أهلاوى لمباراة توسكر الكينى، وحوار مع "نور عضمة" كابو ألترس جرين ماجيك، بالإضافة إلى موضوع 200 تأشيرة حمراء لتونس الخضراء، وحوار للصقر أحمد حسن، كما ترصد "فيتو" حكاية الشيخ ربيع مع كأس الأمم وانتمائه الإخوانى.
وفى العدد أيضًا ملحق الساخرون، بالإضافة لملحق جريدة "فيتو" الأسبوعى، والخاص بعنوان "يتامى صنعوا التاريخ" أعظمهم محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم.


الجريدة الرسمية