رئيس التحرير
عصام كامل

نجل "عمر عبدالرحمن": مرسى أخلف وعوده بالإفراج عن والدى

الدكتورعمرو عبد الرحمن
الدكتورعمرو عبد الرحمن

قال نجل الدكتور عمر عبد الرحمن الأكبر الشيخ محمد والملقب بأسد الله، إن والده بلغ من التدهور الصحى أقصاه وأنه يعانى معاناة شديدة فى حالته الصحية، مضيفا: "مرسى أخلف وعوده بالإفراج عن والدى".


وأكد لـ"فيتو" أنهم تلقوا اتصالاً من الشيخ عمر فى محبسه بالولايات المتحدة أمس الاثنين أعلن فيه عن حاجته الشديدة لتوكيل محامٍ بدلا من "رمزى كلارك"، لتقصيره فى متابعة قضية الشيخ بسبب كثرة انشغالاته فى المؤتمرات فى الخارج وكبره فى السن، وعدم تفرغه للشيخ بشكل كامل، ولذلك طلب الشيخ عمر بمحام ليكون همزة وصل بينه وبين إدارة السجن.

وأشار "نجل الشيخ عمر" إلى أنه عند الاتصال بعدد من المحامين منهم "ران كوبى"، أحد المحامين الكبار فى أمريكا، فأكد أنه قام بالدفاع عن الشيخ "عمر" فى بداية القضية عام 1993، وطعن فى القاضى، وقال إنه قاضى يهودى متعصب وأنه صهيونى هو وزوجته وأن القضية سياسية.

وأضاف: القاضى استخدم قوانين استثنائية وعمل على إبعاد ران كوبى، عن الدفاع عن والدى، وهناك حالة ذعر وهلع لدى المحامين الأمريكيين من تكرار سيناريو المحامية الأمريكية لين ستيوارت، التى واجهت حكماً ظالماً بالحبس 15عامًا لدفاعها عن الشيخ أمام المحاكم الأمريكية وتأكدها من براءة الشيخ "عمر" وأن القضايا المنسوبة إليه قضايا مسيسة من النظام السابق.

وتابع: المحكمة الأمريكية اتهمتها بنقل الأوامر والأمور لبعض قادة الجماعة الإسلامية فى مصر منهم كرم زهدى، وناجح إبراهيم، وعاصم عبد الماجد، وعصام دربالة، أثناء قضية المبادرة لعام 1997.

وطالب "أسدالله"الرئاسة بالإفراج عن الشيخ عمر وأن يعملوا جاهدين فى هذه القضية وخصوصا بعد تكرار وعود الرئيس محمد مرسى للأسرة وللشعب المصرى بالإفراج عن الشيخ وتراجعه فى كل وعوده.
الجريدة الرسمية