رئيس التحرير
عصام كامل

"صحفيون من أجل الإصلاح" تحذر رشوان من سقوط النقابة فى الهاوية

ضياء رشوان
ضياء رشوان

طالبت حركة "صحفيون من أجل الإصلاح" ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، ومجلس النقابة أن يثبتوا أنهم قادرون على اتخاذ موقف مخالف لجماعتهم السياسية، وإبعاد النقابة والجماعة الصحفية عن الصراعات السياسية والكيل بمكيالين فى القضايا والأزمات التى تواجه الصحفيين، الأمر الذى ينذر بسقوط النقابة فى الهاوية.


وأوضحت الحركة فى بيان لها اليوم، الاثنين، أن استمرار أزمات الصحفيين فى جريدتى الصباح والدستور، فضلا عن دخول 20 صحفيا بجريدة التحرير فى الإضراب احتجاجا على عدم التعيين والتعسف، وتجاهل مجلس النقابة لهذه الأزمات بسبب علاقة أعضائه برؤساء تحرير وملاك تلك الصحف، أمر يسير بنقابة الحقوق والحريات نحو الهاوية.

كما جددت الحركة استنكارها لما وصفته بتجاهل المجلس لشباب الصحفيين المصابين من جريدة الحرية والعدالة، وتركيز المجلس على إبراز معاناة ومشاكل من ينتمون لجبهتهم السياسية فقط فى نقابة من المفترض أن تكون للجميع.

ودعا البيان مجلس النقابة إلى التدخل لحماية شباب الصحفيين دون تفرقة أو محاباة، مشددا على أن شباب الصحفيين وفقراءهم كانوا ينتظرون تطبيق العدالة الاجتماعية فى النقابة بشكل ثورى وعاجل دون مواءمات سياسية أو اعتبارات انتخابية أو صداقة، خاصة أن المتصدرين لمجلس النقابة صدعوا رءوسنا قبل وصولهم بشعارات العدالة والمساواة والحريات.
الجريدة الرسمية