رئيس التحرير
عصام كامل

التمثيل التجارى: إنشاء وحدة «النظام المعمم للمزايا الأمريكى» لدفع الصادرات

 الدكتور محمود عيسى
الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية

تدرس وزارة الصناعة والتجارة الخارجية إنشاء وحدة (النظام المعمم للمزايا الأمريكى) الجديدة، وخطة تحركها لزيادة وعى المصدر المصرى بالمزايا التى يوفرها هذا النظام.

وقال أنور الصهرجتى -وكيل أول الوزارة، رئيس جهاز التمثيل التجارى-: إن الهدف من إنشاء الوحدة زيادة الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الثانى للأمانة العامة التنسيقية والذى عقد اليوم الاثنين بجهاز التمثيل التجارى لدفع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والولايات المتحدة.
وكان وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح قد أصدر قرارا بإنشاء هذه الأمانة التنسيقية لتكون معنية بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين مصر والولايات المتحدة.
وشارك فى الاجتماع ممثلون عن وزارات الصناعة والتجارة الخارجية والمالية والسياحة والاستثمار والخارجية والزراعة، بالإضافة إلى اتحاد الصناعات المصرية والاتحاد العام للغرف التجارية وممثل عن البنك المركزى المصرى ومركز تحديث الصناعة.
واستضافت الأمانة التنسيقية «هانى قسيس» رئيس مجلس الأعمال المصرى - الأمريكى المشترك عن الجانب المصرى، وعددا من أعضاء المجلس لتوحيد الرؤى بين مجتمع الأعمال والجهات الحكومية المشاركة فى الاجتماع.
الجريدة الرسمية