رئيس التحرير
عصام كامل

لقاء بين قادة الجيش الباكستاني وإيساف والقوات التركية

ائد الجيش الباكستاني
ائد الجيش الباكستاني الجنرال أشفق برويز كياني

اجتمع قائد الجيش الباكستاني الجنرال أشفق برويز كياني اليوم "الاثنين" مع الجنرال جوزيف اف. دانفورد، قائد القوة الدولية للمساعدة الأمنية "إيساف"، في اطار تواصل جهود اللجنة العسكرية الثلاثية بين باكستان وأفغانستان وايساف لتعزيز التعاون العسكري والاستقرار الإقليمي.

كانت هذه أول زيارة يقوم بها الجنرال دانفورد إلى باكستان بصفته الرسمية كقائد لايساف، الا أن الجنرال دانفورد التقى من قبل مع الجنرال كياني في الايام التي سبقت توليه القيادة في فبراير الماضي نظرا للاولوية الكبيرة التي يعطيها للعلاقة بين ايساف وباكستان.
وأفاد بيان صدر عن المتحدث بإسم القوات المسلحة الباكستانية الميجور جنرال سليم باجوا ،بأن القائدين العسكريين بحثا، خلال جلسة اليوم، مجموعة متنوعة من القضايا ذات الصلة بتعزيز التعاون والضغط على المتشددين الذين يهددون الأمن على طول الحدود الباكستانية-الأفغانية.
وأكد الجنرال كياني مجددا موقف باكستان ورغبتها في أن تنعم أفغانستان بالسلام والاستقرار والوحدة،
والحاجة إلى عملية سلام ناجحة يقودها ويؤيدها الأفغان. وشدد على ضرورة مواصلة دعم كل الجهود الرامية إلى إحلال السلام في منطقة الحدود الباكستانية-الأفغانية.
وحث الجنرال كياني، ايساف على مساعدة باكستان للتحقق من الهجمات عبر الحدود الباكستانية التي أطلقت من داخل أفغانستان.
وقال الجنرال دانفورد حسب البيان أن " الباكستانيين والأفغان والمجتمع الدولي يرغبون جميعا في احلال السلام والأمن في المنطقة.
وهذه الاجتماعات مهمة لتحقيق ذلك الهدف بينما نحن نواصل تحري السبل لتوسيع نطاق علاقاتنا ".
كما أشار المتحدث الباكستاني -في بيان منفصل- الى أن قائد القوات المسلحة التركية الجنرال نجدت اوزال زار الجنرال كياني اليوم في مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في راولبندي وبحث معه امورا ذات اهتمام مهني .
واتفق الجانبان على مواصلة الجهود لزيادة تحسين العلاقات القائمة بين البلدين وقواتهما المسلحة.
الجريدة الرسمية