رئيس التحرير
عصام كامل

معرض لمسابقة الشباب للفنون التشكيلية بإبداع الإسكندرية

مركز الحرية للإبداع
مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية

أقام مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية التابع لصندوق التنمية الثقافية معرض مسابقة الشباب للفنون التشكيلية.

أوضح مدير مركز الحرية الدكتور وليد قانوش، أن لجنة التحكيم والتى يترأسها الفنان الدكتور طارق زبادى، وعضوية كل من الفنان الدكتور مدحت نصر، والفنانة الدكتورة أمل نصر، قوميسير الدورة، أعلنت نتيجة المسابقة، وحصل على الجائزة الأولى وقدرها 2000 جنيه لكل من أحمد الشافعى للتصوير، وإيمان حمدى للفيديو.


والجائزة الثانية وقدرها 1500 جنيه حصل عليها كل من حكيم حمدى أبو كليلة للطباعة، وهادى البرعى للتصوير، والجائزة الثالثة وقدرها 1000 جنيه، حصل عليها كل من سهيل مجدى للطباعة المسطحة، ورامز تاج للتصوير.

ومنحت لجنة التحكيم خمس شهادات تقدير للمشاركة المميزة لكل من هدى مجدى "رسم هاتشينج"، عبد الرحمن السيد "نحت"، ونهاد سعيد "رسم أكريلك"، وخالد جلال "فيديو"، وأسماء على مرسى "طباعة غائرة".

وأشارت قوميسير الدورة الدكتورة أمل نصر، أنه بإطلاق مركز الحرية للإبداع للدورة الأولى لمسابقة الفنون التشكيلية للشباب فإنه يضيف فاعلية جديدة للحركة التشكيلية المصرية، تعنى بإبداعات الشباب وتحيطهم بتلك الرعاية التى يحتاجها كل فنان شاب فى بداية رحلته مع الفن، ليتأكد أن هناك من يتلقف إبداعه باهتمام وترحاب فيشعر بجدوى ما يقدمه وبضرورة الثبات على طريق الفن الذى لا يخلو من المتعة والمشقة معا.

وأوضحت أن انتظام مثل هذه المسابقة سنويا وتدعيمها وإطلاق مجالاتها يجعلها حدثا سنويا منتظرا، يعد له الشباب ويلتقون حوله بالنقاش والحوار المثمر، وبمثل هذه الفعاليات يتم دعم الحركة الفنية المصرية بجيل جديد واعد وجد من يساهم فى تقديمه ووضعه فوق مضمار الفن.

ويشار إلى أن مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية أعلن عن المسابقة منذ شهر يناير الماضى، وتقدم للمشاركة بها حوالى 180 فنانا قدموا ما يزيد عن 350 عملا فنيا، وأجريت عملية الفرز الأولى والثانية من قبل لجنة الفرز المشكلة من الفنانة الدكتورة أمل نصر، قوميسير المسابقة، والفنان الدكتور وليد قانوش مدير المركز، ونادية عبد العزيز مشرف عام الفنون التشكيلية، واستقر العدد النهائى للمشاركين على 80 فنانا، قدموا 100 عمل متنوع بين التصوير والنحت والرسم والتصوير الفوتوغرافى والفيديو.
الجريدة الرسمية