رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. "أولاند" يبحث مع عمرو التطورات فى مصر

وزير الخارجية محمد
وزير الخارجية محمد كامل عمرو

وصل وزير الخارجية محمد كامل عمرو بعد ظهر اليوم، الاثنين، إلى العاصمة الفرنسية باريس فى زيارة تستغرق ثلاثة أيام يستقبله خلالها الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند غدا الثلاثاء بقصر الإليزيه.


ويرافق السفير حاتم سيف النصر مساعد الوزير للشئون الأوروبية ، وزير الخارجية خلال الزيارة التى تأتى فى إطار العلاقات التى تربط بين البلدين وحرصهما على تعزيزها فى كافة المجالات ، خاصة السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والتجارية والثقافية.

ومن المقرر أن يعقد وزير الخارجية جلسة مباحثات مع الرئيس الفرنسى الذى سيستقبله صباح غد الثلاثاء.. كما سيلتقى ونظيره الفرنسى لوران فابيوس غدا بمقر الخارجية الفرنسية خلال غداء عمل قبل أن يعقدا مؤتمرا صحفيا مشتركا.

وأكدت مصادر دبلوماسية فرنسية أن زيارة وزير الخارجية المصرى إلى باريس تعكس رغبة البلدين فى تعزيز العلاقات الودية بينهما والحفاظ على الحوار الوثيق بين القاهرة وباريس.

وقالت المصادر إن المباحثات المصرية - الفرنسية ستتركز على القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما فى ذلك الأزمة السورية الحالية وعملية السلام فى الشرق الأوسط والوضع فى مالى.

وأوضحت أن وزيرى الخارجية المصرى والفرنسى سيناقشان كذلك العملية الانتقالية فى مصر ، فضلا عن آفاق تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية فى شتى المجالات.

ومن المقرر أن يعقد وزير الخارجية كامل عمرو اجتماعا بعد غد الأربعاء مع ممثلى مجموعة (أصدقاء مصر) بمجلس الشيوخ والجمعية الوطنية الفرنسية (غرفتا البرلمان) وذلك فى ختام زيارته إلى باريس.
الجريدة الرسمية