رئيس التحرير
عصام كامل

نصيحة المستشار الخضيرى


عندما تنقد وضعا خطأ للسيد محمد مرسى سهل جدا اتهامك بأنك من الفلول أو الليراليين أو العلمانيين أو من الثورة المضادة.. لهذا اليوم أقدم رأينا الذى قلناه من قبل ولكن قيل يومها إننا أصحاب غرض ونحن ضد محمد مرسى.. ما أستشهد به اليوم شهادتين لرجلين لم يختلفا مطلقا مع تنظيم الإخوان المسلمين وهما المستشار محمود الخصيرى..والذى أنقل كلماته بالضبط من الزميلة المصرى اليوم (30 من مارس) يقول:


"حكم محكمة استئناف القاهرة بإلغاء قرار رئيس الجمهورية بعزل النائب العام عبدالمجيد محمود من منصبه كنائب عام كان متوقعا لكل من يعرف قانون السلطة القضائية الذى يحرم عزل النائب العام من منصبه وأنه لايترك هذا المنصب إلا بناء على طلبه أو بلوغه سن التقاعد أو الوفاة.. ومن هنا كان العيب الذى اعترى قرار رئيس الجمهورية بعزله والذى كان يجب على مستشارى الرئيس أن يبينوه له..والحقيقة التى أوقعتهم فى ذلك الجهل بالقانون..!!""

وبنفس الكلمات تقريبا كان رأى المستشار زكريا عبدالعزيزوكلاهما رأى القرار واجب التنفيذ..ولكنهما اختلفا فى كيفية التعامل معه..فالمستشار زكريا عبدالعزيز رأى تعويضا للنائب العام ماديا (ونرى هذا أمرا مهينا)..أما المستشار محمود الخضيرى فرأى فى القرار رد اعتبار وهذا يكفى للنائب عبدالمجيد محمود.. ولك الأهم هنا أن المستشار الخضيرى ونحن نؤيده أن حكم المحكمة ببطلان قرار إقالة النائب العام هو أول درجة فى سلم الخلاص من الفوضى التى نعيش فيها..وقال: أرجو ذلك وحمى الله مصر من كل سوء..!!

للأسف غابت البصيرة عن أصحاب القرار كالعادة.. وعاد صباح السبت النائب العام غير الشرعى لممارسة عمله.. والغريب أنه سيطعن فى الحكم.. والرئاسة تتخبط.. والذى حلمت به وتمناه المستشار الخضيرى با يكون هذا الحكم بمثابة طوق النجاة للعبث الحادث فى مصرنا.. ولكنها انعدام البصيرة. حتى المستشارين لا يعرفون "ألف باء" حس سياسى..!!

الغريب هنا أن يخرج المستشار حسن ياسين، رئيس المكتب الفنى للنائب العام بمصر، المستشار طلعت عبدالله، النائب العام الحالى، باقٍ فى منصبه بقوة الدستور الجديد.. ونسى تماما أن ما بنى على بااااااااطل فهو باااااااااطل يا سيادة المستشار!!


حتى المستشار الرئاسى الوحيد الذى علم وبارك الإعلان الدستورى الكارثة فؤاد جاد الله لليوم السابع: عودة عبدالمجيد كنائب عام "مستحيلة"..فى الوقت الذى عليه أن يصمت أكرم له..!!

المفروض التمسك بالقانون يجمع ولا يفرق.. العجيب أن قرار بطلان عزل النائب العام يشهد أمرا خطيرا هناك من يحاول إعطاء تبرير لاستمرار النائب غير الدستورى. !

* أقوال بلا تعليق:
أبوالعلا ماضى: الرئيس أخبرنى أن المخابرات أنشأت تنظيما يضم 300 ألف بلطجى...!! لا تعليق..على الجهالة.

محمد مرسى: الاقتصاد المصرى حقق معدلات نمو مرتفعة فى آخر عامين...!! ليس نكتة ولكن تصريحاته للمصريين فى قطر.

محمد مرسى يصدر 463 قرارا سريا لا يعلم الشعب عنهم شيئا من إجمالى 629 من قرارات الرئيس فى 8 شهور!! من تقرير رائع للزميل جمال محمد غيطاس نشر فى "اليوم السابع."

* حكمة ابن البلد:
قلت "لسائق تاكسى ملتح": إيه رأيك فى مرسى؟
قال "وهو ينظر إلى لحيتى: والله الواحد طول النهار بيسمع كلام بيوجع بسببه..!
قلت: أصل مرسى مش معانا...!!
قال: والله يا بيه هو معانا..ولا علينا!!.


الجريدة الرسمية