رئيس التحرير
عصام كامل

ثلاثون منحة دراسية من الأطباء العرب لأطباء مصر

منحة دراسية من الأطباء
منحة دراسية من الأطباء العرب لأطباء مصر-أرشيفية

يوقع المعهد العربى للتنمية المهنية المستدامة غدا الثلاثاء باتحاد الأطباء العرب بروتوكول تعاون مع هيئة التأمين الصحى بمقر الهيئة بروكسى.


ويهدف البروتوكول لرفع القدرات المهنية للأطباء تنفيذا لمحتوى جودة التدريب، وكذلك التعاون لرفع مستوى ما تقدمه هيئة التأمين الصحى من جودة الرعاية الصحية للمرضى.

ويقضى البروتوكول الذى يستمر تنفيذه ثلاث سنوات بقبول المشتركين بالدبلومات المهنية المتخصصة الصادرة عن معتمد للتدريب بمستشفيات الهيئة وفروعها المنتشرة بكل محافظات مصر فى المجالات المختلفة، كمشاركة من الهيئة فى رفع المستوى المهنى للأطباء والعاملين فى الحقل الصحى، ولما تتمتع به مستشفيات الهيئة من إمكانيات كبيرة من شأنها أن تفيد المتدربين بالدبلومات، فضلا عن تحسين الخدمات المقدمة من الهيئة بزيادة عدد الأطباء فى أقسام الطوارئ وغيرها.

كما يقوم المعهد بتقديم منح دراسية لتدريب أطباء الهيئة حيث يتم تخصيص 10 منح دراسية فى تخصص طب الأسرة، وكذلك 20 منحة دراسية فى باقى الدبلومات المهنية الصادرة عن المعهد خلال العام.

ويأتى ذلك فى إطار رفع المستوى المهنى للأطباء للمساهمة فى تحسين الخدمة الصحية المقدمة، تمهيدا لتطبيق بنود الدستور التى تنص على دخول كل المواطنين تحت مظلة التأمين الصحى.

الجريدة الرسمية