رئيس التحرير
عصام كامل

زيادة أعداد المضربين فى سجن "إيشل" الإسرائيلى

 المعتقلين بسجن إيشل
المعتقلين بسجن "إيشل" الإسرائيلي

قام عدد من المعتقلين بسجن "إيشل" الإسرائيلى بالإضراب عن الطعام من أجل التضامن مع الأسير ميسرة أبو حمدية الذى تدهورت حالته الصحية، واحتجاجا على الإهمال الطبى إضافة إلى تنكر إدارة السجون للاستجابة لمطالبهم العادلة.


جاء ذلك فى بيان لنادى الأسير، أوضح فيه أن 21 أسيرا يخوضون إضرابا عن الطعام سيستمرلمدة 10 أيام وبالتناوب سيقوم عدد آخر من الأسرى بالشروع بإضراب عن الطعام ، مشيرا إلى أن أسرى سجن (إيشل) يدرسون اتخاد خطوات احتجاجية أخرى حتى تحقق مطالبهم العادلة وإعادة ما اكتسبوه عبر نضالهم الطويل.

ومن ناحية أخرى..توجه مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية (حريات) اليوم بنداء عاجل إلى منظمة الصحة العالمية ومنظمة الصليب الأحمر الدولى لتشكيل لجنة طبية دولية متخصصة لزيارة الأسرى المرضى فى سجون الاحتلال.

وأوضح المركز، فى بيان صحفى، أن الهدف من زيارة الأسرى المرضى هو الإطلاع على ظروفهم الاعتقالية وأوضاعهم الصحية والأمراض التى يعانون منها، خاصة الحالات المرضية الصعبة والحرجة.

وأشار إلى أن توجهه بهذا النداء يأتى فى وقت يزداد فيه تردى الوضع الصحى لعدد من الحالات المرضية الخطرة ، وتتفاقم فيه سياسة الإهمال الطبى وترفض مصلحة السجون السماح بإدخال أطباء أخصائيين لمعاينة الحالات الصعبة.
الجريدة الرسمية