رئيس التحرير
عصام كامل

تركيا تؤكد على ضرورة تشكيل حكومة انتقالية فى سوريا

داود اوغلو
داود اوغلو

أكد وزير الخارجية التركى، أحمد داود أوغلو، على حاجة سوريا إلى تشكيل حكومة انتقالية فى البلاد، موضحا أن ذريعة اختلاف المعارضة صارت غير مجدية بعد اتحادها فى كيان واحد.


وأضاف أوغلو فى حديثه مع إحدى القنوات التركيه، اليوم الجمعه، كما ذكرت وكالة الأناضول، أن عمليات الإنشقاق عن النظام السورى مستمرة موضحا أن المجتمع الدولى بما فيه روسيا مقتنع تماما بأن نظام الأسد زائل مهما طال، مؤكدا فى ذات الوقت ثقته فى الشعب السورى أكثر من المجتمع الدولى.

وأشار إلى أن هناك دولا ومنظمات إرهابية تحاول الاستفادة من حالة الفوضى التى تعم البلاد واصفا استغلال المنظمه الإرهابية بى كا كا ويدها فى سوريا من الفوضى بأنه أمر يقلق تركيا والمنطقة بأكملها.

وقال أوغلو فيما يتعلق بانتقادات المعارضه فى البلاد لسياسة الحكومة تجاه سوريا، أن حزب الشعب الجمهورى فى تركيا والذى يترأس المعارضه لم يساعد الشعب السورى أو الجيش الحر بأى شكل من الأشكال، داعيا الحزب الى رؤية الملف السورى بنظرة شاملة.

وأكد أوغلو من جديد على أن قرار نشر صواريخ الباتريوت على الحدود التركية السورية تم إتخاذه بعد مقتل عدد من المواطنين الأتراك فى بلدة أقجة قلعة نافياً ما تردد بأن هذا نتيجة تعاون إسرائيل وحلف شمال الأطلسى الناتو.
الجريدة الرسمية