رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس الجديد لبعثة الـ"يوناميد" بدارفور يتولى مهام عمله رسميا

رئيس البعثة الأممية
رئيس البعثة الأممية الأفريقية محمد بن تشامباس

تولى رئيس البعثة الأممية الأفريقية المشتركة بدارفور محمد بن تشامباس مهام عمله رسميا اليوم الإثنين ، وأعلن أنه سيعمل بجد من أجل إنجاز المهام الموكولة إليه لدفع مسيرة السلام والاستقرار بإقليم دارفور .


وأكد تشامباس الذي وصل الخرطوم اليوم الإثنين لتولى مهام عمله خلفا لرئيس البعثة السابق إبراهيم جمباري ، أنه سيعمل من أجل الوصول إلى سلام شامل بدارفور على أساس وثيقة الدوحة للسلام التي قال إنها يمكن أن تحقق الحل الدائم لمعاناة الملايين من الرجال والنساء والأطفال .

وذكر بيان صحفي لليوناميد ، إن تشامباس سيعكف خلال الأسابيع القادمة لعقد سلسلة منالاجتماعات واللقاءات مع مجموعة من كبار المسئولين بالحكومة السودانية والسلطات بدارفور والسفراء وممثلي الأمم المتحدة ، فضلا عن قيادة يوناميد والموظفين .

وكان قد تم تعيين تشامباس - غاني الجنسية - في 20 ديسمبر الماضي بقرار من بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة ونكوسازانا دلاميني زوما رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي.

وتولى تشامباس من قبل منصب الأمين العام لمجموعة الدول الأفريقية والكاريبية والباسيفيكية ، ورئاسة المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) في الفترة من 2006 إلى 2009، والأمين التنفيذي من 2002 إلى 2005 ، كما عمل وزيرا لخارجية بلاده وشارك في جهود الوساطة في ليبيريا .
الجريدة الرسمية