رئيس التحرير
عصام كامل

5 وزراء فى طقوس السمو للرقص الصوفى المولوى بقبة الغورى

الدكتور محمد صابر
الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة

شهد الدكتور صابر عرب وزير الثقافة، والدكتور هشام زعزوع وزير السياحة، والدكتور أسامة صالح وزير الاستثمار، والدكتور حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية، والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى، افتتاح فرقة سماع للرقص الصوفى المولوى بقبة الغورى اليوم الاثنين.


تناول العرض رؤية من طقوس "السمو" من كتابات وأفكار جلال الدين الرومي، صاحب فكرة المولوية التى تعبر عن التقاليد والمعتقدات والثقافة التركية، وتمثل رحلة الإنسان فى صعوده إلى السماء نحو الصدق من خلال المحبة وتخلى الإنسان عن ذاته وصولا إلى الذات العليا، كما يمثل أداؤها نوعا من الصلاة وطريقة التعبير عن السعادة، وقد تم توظيف مشهد الاعتراف السلبى من كتاب الموتى الفرعونى وهى رؤية فنية وإخراج الفنان انتصار عبد الفتاح.

وتضمن العرض أشعارا مختارة من بن عربي، الحلاج، جبران خليل جبران، والشاعر الألمانى شيلر، توظيف السيمفونية التاسعة لبيتهوفن التى تؤكد على المحبة والتسامح والسلام.

حضر الافتتاح السفيرة سوزان حسن مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية، السفير هشام خليل بوزارة الخارجية ، المهندس محمد أبو سعدة رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة ورئيس صندوق التنمية الثقافية، بالإضافة إلى بعض الأجانب والإعلاميين .
الجريدة الرسمية