رئيس التحرير
عصام كامل

نقيب البيطريين يمهل الحكومة أسبوعًا لتنفيذ مطالبهم

الدكتور سامى طه نقيب
الدكتور سامى طه نقيب البيطريين

قال الدكتور سامى طه نقيب البيطريين: أرسلت برقية عاجلة للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، طالبته فيها بسرعة التدخل لتنفيذ مطالب البيطريين، ونزع فتيل الأزمة التى يمكن أن تواجه البلاد إذا لجأ أكثر من 55 ألف طبيب بيطرى للتصعيد.


وأضاف طه أن البرقية تضمنت قرارات الجمعية العمومية التى عقدت أمس الأول، والتى تم إرسالها للدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان، والدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة، مشيرًا إلى أن هذه الجمعية أمهلت الحكومة أسبوعًا لتنفيذ مطالبها قبل إقرار عدة خطوات تصعيدية.

وأكد طه فى تصريحات صحفية اليوم الإثنين أن ما جاء فى البرقية " بعد انعقاد الجمعية العمومية الحاشدة للأطباء البيطريين، وما فيها من مشادات حادة وتوترات شديدة، نتيجة تباطؤ الحكومة فى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه فى 20 أكتوبر الماضى من مطالب الأطباء البيطريين، وبناءً على طلبكم بالعودة لكم إذا لم يتم تنفيذها، أرسل إليكم هذه البرقية".

وأوضح أن مطالب الأطباء البيطريين، هى إنشاء كيان مستقل، يرأسه نائب وزير للطب البيطرى والثروة الحيوانية، وإعادة التكليف لخريجى الطب البيطريى المتوقف منذ التسعينيات، عن طريق قرار جمهورى بإضافة الأطباء البيطريين للقانون رقم 29 لسنة 1974 للفئات الطبية التى تكلف، ومنح الأطباء البيطريين كل الحقوق المادية والأدبية ضمن المنظومة الطبية طبقا لما صدر فى بالبيان الرئاسى فى 20 أكتوبر الماضي.

الجريدة الرسمية