رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.."جوجل" تكشف النقاب عن "Google Keep" للاحتفاظ بالأفكار بسهولة

فيتو

أطلقت شركة "جوجل" العالمية، اليوم الإثنين، تطبيق Google Keep، لمساعدة المستخدمين على الاحتفاظ بأفكارهم وكتابة ملاحظاتهم بسهولة وسرعة عندما يفكرون بها، وتشمل هذه الملاحظات قوائم ومهام ونقاط معينة أو صور لمتابعة ما هو مهم بالنسبة لهم.

ويتم تخزين الملاحظات بأمان فى Google Drive وتتزامن مع جميع الأجهزة حيث تكون فى متناول اليد ومتاحة دائما، ويتوفر التطبيق الجديد للهواتف والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام Android الإصدار 4.0 أو أحدث، ويمكن تنزيله من سوق Google Play.
وقال فائق عويس، مدير الخدمات اللغوية ومسؤول التعريب فى "جوجل": "كل يوم تخطر على بالنا أفكار عديدة أو يتطلب منا عمل أشياء كثيرة يصعب علينا تذكرها. عادة نكتب ملاحظات أو خربشات سريعة لنتذكر هذه الأشياء ونضع ملصقات أو قصاصات ورق على المكتب، أو على الثلاجة أو حتى على هامش مقالة فى جريدة أو مجلة. ولكن لسوء الحظ، نكتشف فى كثير من الأحيان أن المكتب أو الثلاجة ليست المكان المناسب لترك ملاحظة ما، فمن النادر أن نجد تلك الملاحظات عندما نحتاج إليها".
ويوفر Google Keep أيضا إمكانية تسجيل الملاحظات بالصوت، حيث يدعم الإدخال أو الإملاء الصوتى وتسجيل الملاحظات تلقائيا. كما يتيح التقاط صورة ووضع الملاحظات عن هذه الصورة وحفظها واختيار الألوان المناسبة للملاحظات لسهولة التعرف عليها وتنظيمها.
جدير بالذكر أن هذا التطبيق يدعم اللغة العربية بالكامل بالإضافة إلى اللغات الأخرى ثنائية الاتجاه والتى تكتب من اليمين إلى اليسار.
الجريدة الرسمية